عون: المحكمة الدولية الخاصة بلبنان لن تمر ما لم يتم البت في قضية شهود الزور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54873/

قال النائب اللبناني ميشال عون في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي ان المحكمة الدولية المكلفة بالنظر في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري لن تمر ما لم يتم البت بقضية شهود الزور الذين ادلوا بافادات عن تورط مسؤولين سوريين ولبنانيين في الجريمة.

قال النائب اللبناني ميشال عون في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي مساء الثلاثاء 21سبتمبر/ايلول ان المحكمة الدولية المكلفة بالنظر في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري لن تمر ما لم يتم البت بقضية شهود الزور الذين ادلوا بافادات عن تورط مسؤولين سوريين ولبنانيين في الجريمة.
واضاف عون "نحن اللبنانيين من يقرر قبول الحكم او رفضه"، مشيرا الى ان"اللبنانيين هم من تضرر من شهود الزور الذين اضروا لبنان وسوريا، واوقعوا خلافات بيننا وبين الدول العربية. ومن الذي استفاد؟ اسرائيل هي من استفاد من كل تلك الخلافات".
وتابع "لا يمكن اعطاء حكم بقضية تبين فيها وجود شهادات زور او افتراء"، مضيفا على شهود الزور ان يمروا على قضاة التحقيق ويجب ان تتضح قضيتهم قبل استئناف التحقيق وصدور القرار الظني في لاهاي".
وكان المدير العام السابق للامن العام جميل السيد الذي سجن لاربع سنوات للاشتباه بتورطه في اغتيال الحريري ثم افرج عنه بقرار من المحكمة الدولية لعدم كفاية الادلة، كان قد شن حملة على سعد الحريري متهما اياه بانه يرعى ويحمي "شهود زور" تسببوا باعتقاله.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية