رئيس لجنة التحقيق الاسرائيلية في قضية "اسطول الحرية": التحقيق انتهى تقريبا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54851/

أفاد يعقوب تيركل رئيس لجنة التحقيق الاسرائيلية في الهجوم على قافلة "اسطول الحرية"، التي كانت في طريقها لغزة يوم الأربعاء 22 سبتمبر/ أيلول ان التحقيق انتهي تقريبا وان احد اعضاء اللجنة توفي في وقت متأخر مساء يوم الثلاثاء.

أفاد يعقوب تيركل رئيس لجنة التحقيق الاسرائيلية في الهجوم على قافلة "اسطول الحرية"، التي كانت في طريقها لغزة يوم الأربعاء 22 سبتمبر/ أيلول ان التحقيق انتهي تقريبا وان احد اعضاء اللجنة توفي في وقت متأخر مساء يوم الثلاثاء.
وأضاف تيركل بان ما تبقى من الشهود ليسوا ذوي اهمية، ولم يتبق منهم عدد كبير.
وتوفي شبتاي روزين المحقق الاسرائيلي وهو سفير سابق عن عمر يناهز 93 عاما اثر اصابته بازمة قلبية في وقت متأخر مساء يوم الثلاثاء. لكن متحدثا باسم اللجنة قال ان عمل اللجنة سيستمر حسب الجدول الزمني الموضوع.
وفي مقابلة مع راديو الجيش الاسرائيلي قال تيركل انه لم يقرر بعد ما اذا كان سيعين عضوا خلفا لروزين.
ومن بين من طلبت اللجنة شهادتهم محمود تورال قبطان السفينة "مرمرة" التي قتل على متنها النشطاء الاتراك. وقال تيركل ان اللجنة لم تتسلم ردا من تورال حتى الان.
وقد تشكلت لجنة تيركل لتهدئة الغضب الدولي ازاء قتل قوات الكوماندوز الإسرائيلية 9 من النشطاء الاتراك على متن احدى سفن القافلة، وبغية اجراء التحقيق في الموضوع تم تقديم معلومات لهيئة تحقيق منفصلة تابعة للامم المتحدة.
يذكر ان لجنة تيركل تضم مراقبين اجنبيين اثنين ولكن الحكومة التركية انتقدتها بسبب ضيق نطاق التحقيق. وطالب الاتراك بالاعتذار وتقديم تعويضات وهو ما رفضته اسرائيل قائلة ان قواتها كانت في حالة دفاع عن النفس.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية