عباس يلمح الى احتمال استمرار المفاوضات المباشرة حتى بعد إنتهاء فترة تجميد الاستيطان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54849/

أبقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس الباب مفتوحا أمام المضي في المفاوضات المباشرة مع الإسرائيليين حتى لو لم تقم الحكومة الإسرائيلية بتمديد قرار تجميد الاستيطان بالضفة الغربية. وقال عباس خلال اجتماع في نيويورك مع زعماء الجالية اليهودية أن استمرار المفاوضات سيكون "صعبا جدا" في حال استئناف الاستيطان.

أبقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس الباب مفتوحا أمام المضي في المفاوضات المباشرة مع الإسرائيليين حتى لو لم تقم الحكومة الإسرائيلية بتمديد قرار تجميد الاستيطان بالضفة الغربية.
وقال عباس خلال اجتماع عقده في نيويورك مساء يوم الثلاثاء 21 سبتمبر/أيلول مع زعماء الجالية اليهودية في الولايات المتحدة أن استمرار المفاوضات سيكون "صعبا جدا" في حال استئناف الاستيطان، لكنه ألمح الى أنه لا يستطيع في الوقت الحالي أن يحسم قراره نهائيا بشأن المفاوضات.
وكان عباس قد هدد مرارا بانسحاب السلطة الوطنية الفلسطينية من المفاوضات المباشرة إذا رفض الجانب الاسرائيلي تمديد فترة تجميد الاستيطان التي تنتهي في يوم 26 سبتمبر/ايلول.
الا ان رئيس الوزارء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قال يوم الثلاثاء انه لا يتوقع أن يخرج الفلسطينيون من المفاوضات بعد انتهاء فترة التجميد.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية