مقتل 5 مسلحين في هجوم صاروخي أمريكي جنوب وزيرستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54844/

ذكرت وكالة "فرانس بريس" يوم 21 سبتمبر/أيلول ان طائرة أمريكية بلا طيار أطلقت 3 صواريخ على أحد مراكز تدريب حركة طالبان في بلدة عزام وارساك جنوب وزيرستان، ما أسفر عن مقتل 5 مسلحين.

ذكرت وكالة "فرانس بريس" يوم 21 سبتمبر/أيلول ان طائرة أمريكية بلا طيار أطلقت 3 صواريخ على أحد مراكز تدريب حركة طالبان في بلدة عزام وارساك جنوب وزيرستان، ما أسفر عن مقتل 5 مسلحين.
ولا تتوفر معلومات عن هدف الغارة ومقتل زعماء في القاعدة وطالبان .
ويذكر ان بلدة عزام وارساك الواقعة مباشرة على الحدود مع أفغانستان تخضع لمراقبة الملا نظير أحد زعماء حركة طالبان الذي يبسط نفوذه جنوب وزيرستان. وتعتبر المخابرات الباكستانية الملا نظير وأتباعه من "رجال طالبان الطيبين"، اذ انهم لا يسعون علنا الى اسقاط دولة باكستان.   
الا ان الملا نظير يؤيد علانية  كلا من الملا عمر وأسامة بن لادن، كما يقاتل في أفغانستان. علما ان عدد زعماء تنظيم القاعدة الذين قتلوا في منطقة نفوذ الملا نظير بسبب الغارات الأمريكية اكبر منه في أي منطقة أخرى تخضع لنفوذ زعماء طالبان باكستان الاخرين. كما يوفر الملا نظير الملاذ لمسلحين من حركة طالبان باكستان التي يتزعمها حاليا حكيم الله محسود، وذلك خرقا للمصالحة المبرمة مع الحكومة الباكستانية.
وكانت الولايات المتحدة قد قضت على بعض زعماء القاعدة في الاراضي الخاضعة لنفوذ الملا نظير، ومنهم مدحت مرسي السيد عمر المعروف بأبي خباب المصري أحد كبار قادة القاعدة الذي قتل مع 4 مسلحين من جماعته في قصف صاروخي يوم 28 يوليو/ تموز عام 2008.
وكان أبو خباب خبيرا في مجال الاسلحة الكيميائية ومديرا لمشروع "الزبادي"، وهو برنامج القاعدة لانتاج اسلحة الدمار الشامل. وحقق أبو خباب تجارب باستخدام الحيوانات من اجل دراسة تأثير الاسلحة الكيميائية عليها. كما كان خبيرا في صناعة القنابل ودرب كثيرا من مقاتلي القاعدة على ذلك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك