مقتل فلسطيني برصاص حراس المستوطنين في سلوان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54841/

أكدت مصادر محلية في حي سلوان في القدس سقوط رجل فلسطيني وإصابة 3 آخرين بجروح، وصفت اصابة احدهم بالخطيرة، يوم الأربعاء 22 سبتمبر/ ايلول بعد إطلاق حراس المستوطنين النار من مركبتهم باتجاه مواطنين في الحي.

أكدت مصادر محلية في حي سلوان في القدس  سقوط رجل فلسطيني وإصابة 3 آخرين بجروح، وصفت اصابة احدهم بالخطيرة، يوم الأربعاء 22 سبتمبر/ ايلول بعد إطلاق حراس المستوطنين النار من مركبتهم باتجاه مواطنين في الحي.
وافادت معلومات ان جثة الرجل مجهول الهوية بقيت ملقاة على الأرض لحوالي ساعتين قبل أن تقوم الشرطة الإسرائيلية بنقلها إلى مكان مجهول، بعد ان منعت الشرطة المواطنين من الاقتراب من الجثة لمعرفة هوياتها.
هذا وتتواجد الشرطة بشكل كثيف في المنطقة. كما اغلقت القوات الإسرائيلية منطقة الحادث، حيث تسود في الحي حالة من الغضب الشديد.

وفي اتصال هاتفي لقناة "روسيا اليوم" مع جواد صيام مدير مركز المعلومات في سلوان، قال ان هناك انباء تتحدث عن سقوط فلسطينين برصاص المستوطنين، متوقعا ان تحدث صدامات مع القوات الإسرائيلية ، خاصة وان قوات الجيش تحيط بالحي بشكل كثيف.

وناشد مسؤول مركز المعلومات في حي سلوان الرئيس الفلسطيني محمود عباس بوقف المفاوضات المباشرة مع الجانب الإسرائيلي ردا على مقتل الشاب الفلسطيني على أيدي المستوطنين في حي سلوان في القدس الشرقية.

وأفادت مراسلة القناة في القدس عن مواجهات مستمرة بين الجيش الإسرائيلي والمقدسيين، مضيفة بان الجيش يستخدم العيارات المطاطية وقنابل الغاز والقنابل الصوتية لتفريق المتظاهرين، الذين خرجوا احتجاجا على مقتل الفلسطيني سامر فرحان الذي لم يبلغ عمره الثلاثين عاما والثاني مجهول الهوية، مضيفة ان رواية اخرى تقول ان المواجهات اندلعت  اثر هجوم شنه المستوطنون على شبان فلسطنيين أثناء خروجهم لتأدية صلاة الفجر.

واكدت المراسلة التواجد الكثيف للقوات الإسرائيلية في المنطقة، حيث احاطتها بالكامل ومنعت حتى سيارات الإسعاف من الدخول إلى سلوان.

وقالت محطة "فلسطين" ان القوات الإسرائيلية اتخذت ايضا احتياطات امنية حول المسجد الأقصى.

من جهة أخرى قال راديو "صوت إسرائيل" ان حارسا إسرائيليا كان يقود سيارة، حينما قام احد الفلسطينيين بمنعه من المرور، قاذفا اياه بالحجارة، حينها رد عليه الحارس باطلاق النار وارداه قتيلا.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية ان الحارس المذكور اقتيد بعد الحادث للتحقيق.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية