السفير الأمريكي لدى حلف الناتو: نريد ان نرى روسيا شريكا لنا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54840/

أعلن إيفو دالدار السفير الأمريكي لدى حلف شمال الأطلسي يوم الثلاثاء 21 سبتمبر/أيلول ان الناتو لا يعتبر روسيا عدوا له بل يريد أن يراها شريكا له. وقال دالدار في مؤتمر صحفي عقده للصحفيين الأجانب عشية عقد الاجتماع غير الرسمي لمجلس روسيا الناتو في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للامم المتحدة، ان جميع اعضاء الحلف يريدون إقامة علاقات شراكة مع روسيا.

أعلن إيفو دالدار السفير الأمريكي لدى حلف شمال الأطلسي يوم الثلاثاء 21 سبتمبر/أيلول ان الناتو لا يعتبر روسيا عدوا له بل يريد أن يراها شريكا له.
وقال دالدار في مؤتمر صحفي عقده للصحفيين الأجانب عشية عقد الاجتماع غير الرسمي لمجلس روسيا الناتو في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للامم المتحدة، ان جميع اعضاء الحلف يريدون إقامة علاقات شراكة مع روسيا، مشيرا الى ان هذا يعني بحث المشاكل العالقة بصورة واقعية والسعي لإيجاد الفهم المشترك والحل المشترك لتلك المشاكل.
وأكد السفير الأمريكي على سعي حلف الناتو لإقامة تعاون فعال مع روسيا في مجال انشاء درع صاروخية تحمي دول الحلف من الخطر الذي تشكله إيران وكوريا الشمالية.
الا ان تصريحات دالدار أكدت مرة اخرى على ان واشنطن مازالت تصر على ان القرار بشأن نشر الدرع الصاروخية في اوروبا يجب ان يتخذ في إطار الحلف نفسه، اما روسيا فسيضعها الناتو امام الأمر الواقع وسيقترح عليها الحوار والتعاون في المشروع الذي لا تشارك في بحثه.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)