سليمان يدعو إلى وقف السجالات واللجوء إلى الحوار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54837/

دعا الرئيس اللبناني ميشيل سليمان، الذي ترأس الإجتماع الوزاري في قصر بعبدا يوم الثلاثاء 21 سبتمبر/ ايلول، إلى ضرورة الحفاظ على المؤسسات واحترام القانون والاحتكام الى الشرعية ووضع حد للسجالات واللجوء الى الحوار لحل الخلافات.

دعا الرئيس اللبنانب ميشيل سليمان، الذي ترأس الإجتماع الوزاري في قصر بعبدا يوم الثلاثاء 21 سبتمبر/ ايلول، إلى ضرورة الحفاظ على المؤسسات واحترام القانون والاحتكام الى الشرعية ووضع حد للسجالات واللجوء الى الحوار لحل الخلافات.

يأتي هذا الإجتماع وسط حالة من التشنج السياسي على خلفية التصعيد المتبادل بين حزب الله و تيار المستقبل.

من جهته اكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري على ضرورة التمسك باتفاق الطائف والبيان الوزاري بعناوينه المتضمنة معادلة الجيش والشعب والمقاومة وضرورة التمسك بتحقيق العدالة والمحكمة الدولية.

الرئيس اللبناني: لا حل للمشكلة الفلسطينية على حساب لبنان

وكان سليمان قد استهل كلامه بالحديث عن زيارة جورج ميتشل المبعوث الاميركي للشرق الأوسط، الذي اطلعه على المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية، حيث أكد الرئيس اللبناني بان ما يعني لبنان من هذه المفاوضات لا يمكن البت به بمعزل عن الموقف اللبناني، خاصة فيما يتعلق بموضوع اللاجئين وحق العودة.

وقال سليمان انه شدد خلال لقائه مع المبعوث الاميركي على ان لا يكون اي حل على حساب لبنان وان لا تنعكس المفاوضات على اوضاعه.

المصدر: وكالات

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية