الرباعية الدولية تدعو إسرائيل لتمديد تجميد الاستيطان وتلغي مؤتمرا صحفيا بعد اجتماعها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54833/

دعت اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط إسرائيل إلى تمديد تجميد الاستيطان في الضفة الغربية وأعلنت أن التجميد له أثر إيجابي على الوضع في المنطقة. من جهة أخرى أعلن مارتن نسيركي المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن أعضاء اللجنة الرباعية ألغوا مؤتمرا صحفيا كان من المتوقع أن يعقد عقب اجتماع اللجنة في نيويورك.

دعت اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط إسرائيل إلى تمديد تجميد الاستيطان في الضفة الغربية.

وجاء في بيان صادر عن اجتماع الرباعية الدولية الذي عقد في نيويورك على هامش مناقشات الجمعية العامة للأمم المتحدة أن التجميد له أثر إيجابي على الوضع في المنطقة. وكانت وكالة "رويترز" قد نشرت في وقت سابق مقتطفات من البيان.

من جهة أخرى أعلن مارتن نسيركي المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة في وقت سابق أن أعضاء اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط ألغوا مؤتمرا صحفيا كان من المتوقع أن يعقد عقب اجتماع اللجنة في نيويورك.
وأوضح المسؤول الأممي أن إلغاء المؤتمر جاء بسبب وجود مشاكل في نظام إيصال الكهرباء، مضيفا أن "أعضاء الاجتماع في حال عقدهم للمؤتمر الصحفي سيتأخرون لغيره من الفعاليات".
هذا وشارك في اجتماع الرباعية وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكية هيلاري كلينتون ومسؤولة السياسية الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون. وكانت أشتون قد دعت إسرائيل الاثنين عقب محادثات أجرتها مع كلينتون إلى تمديد تجميد الاستيطان. وشكل هذا الموضوع محور المحادثات التي جمعت الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع نظيره الإسرائيلي شيمون بيريز.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية