القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي تتبنى خطف 7 اجانب بينهم 5 فرنسيين شمال النيجر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54827/

تبنى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي يوم الثلاثاء 21 سبتمبر/ايلول خطف 7 اجانب بينهم 5 فرنسيين في النيجر في الايام الماضية. وقال المتحدث باسم القاعدة أبو صلاح محمد في تسجيل صوتي بث على الانترنت انه سيعلن خلال الأيام المقبلة عن تفاصيل تتعلق بعملية الخطف.

تبنى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي يوم الثلاثاء 21 سبتمبر/ايلول خطف 7 اجانب بينهم 5 فرنسيين في النيجر في الايام الماضية.

وقال المتحدث باسم القاعدة أبو صلاح محمد في تسجيل صوتي بث على الانترنت انه سيعلن خلال الأيام المقبلة عن تفاصيل تتعلق بعملية الخطف وبالاشتباكات التي حدثت قبل يومين بين مسلحي القاعدة وقوات الجيش الموريتاني في شمال مالي.
ونفى المتحدث سقوط عدد من عناصره قتلى خلال العملية العسكرية التي نفذها الجيش الموريتاني ضد مواقع للتنظيم المسلح شمال مالي بالقرب من الحدود مع موريتانيا.
ووجه اتهامات الى الجيش والحكومة الموريتانية "بخوض حرب بالوكالة عن السلطات الفرنسية التي تسابق الزمن للبحث عن خمسة من رعاياها بين سبعة رهائن اختطفهم مسلحو التنظيم شمال النيجر يوم الخميس الماضي وقادوهم الى منطقة من شمال مالي".

من جانبه قال المتحدث باسم حكومة النيجر لوالي دان دا أن خاطفي الفرنسيين الخمسة مع اثنين من الافارقة في شمال النيجر ينتمون الى مجموعة مرتبطة بمجموعة ابو زيد الذي يدور بدوره في فلك شبكة القاعدة.
وكان مجهولون قد اختطفوا يوم الخميس 16 سبتمبر/ايلول  7 موظفين يعملون في شركتي "اريفا" و"ساتوم" الفرنسيتين شمال النيجر، بينهم 5  يحملون الجوازات الفرنسية. 
من جهتها اكدت شركة "اريفا" الفرنسية التي تعمل في مجال البحوث النووية أختطاف اثنين من موظفيها في هذه الدولة الافريقية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك