"هيونداي" تدشن مصنعها الجديد في مدينة بطرسبورغ

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54826/

دشنت شركة "هيونداي موتورز" الكورية الجنوبية لصناعة السيارات مصنعها في مدينة بطرسبورغ الروسية يوم 21 سبتمبر/أيلول وذلك بمشاركة رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين . وقال بوتين ان روسيا تعتزم الاستفادة من الخبرات الدولية في مجال تطوير صناعة السيارات المحلية.

دشنت شركة "هيونداي موتورز" الكورية الجنوبية لصناعة السيارات مصنعها في مدينة بطرسبورغ الروسية يوم 21 سبتمبر/أيلول وذلك بمشاركة رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين .
وسيبدأ إنتاج السيارات في المصنع المذكور مع بداية العام القادم. وسيقوم المصنع بإنتاج طراز "سوليرس" من الجيل الثالث المخصص للسوق الروسية، وسيطرح في السوق في مارس /آذار القادم. وكانت "هيونداي" قد بدأت بإنشاء المصنع في منتصف العام 2008 بتكلفة بلغت نحو 500 مليون يورو، وتنوي "هيونداي" متابعة توريد السيارات إلى السوق الروسية بغض النظر عن افتتاح مصنعها الجديد على الأراضي الروسية، وتخطط لأن تصل مبيعاتها في العام 2011 إلى نحو 130 ألف سيارة سنويا في الأسواق الروسية.
وقال بوتين في اجتماع عقد لبحث تطوير انتاج السيارات في البلاد ، ان روسيا تعتزم الاستفادة من الخبرات الدولية في مجال تطوير صناعة السيارات المحلية. وشدد بوتين امام ممثلي الشركات الاجنبية على ان الحكومة عازمة على تنفيذ جميع الاتفاقات التي وقعتها معهم سابقا ولن تلجأ الى اعادة النظر في هذه الاتفاقات ، املا بأن تقوم هذه الشركات بتنفيذ التزاماتها بما يخص حجم الانتاج وتوطين الصناعة في روسيا.

بوتين يعرب عن شكوكه في امكانية الانضمام الى منظمة التجارة العالمية بحلول العام القادم 

وفي معرض تطرقه الى مسألة الانضمام الى منظمة التجارة العالمية اكد  فلاديمير بوتين أن روسيا ستسعى جاهدة الى تحقيق ذلك بحلول الأول من يناير/كانون ثاني من العام المقبل. ومع ذلك اعرب عن شكوكه في امكانية الانضمام بحلول هذا الموعد.

يذكر ان روسيا تحاول الانضمام الى المنظمة منذ عام 1993، رغم أن إجراءات الإنضمام الطبيعية لا تستغرق أكثر من خمس إلى سبع سنوات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم