نتانياهو يدعم إجراء استفتاء عام بشأن أي اتفاق مع الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54812/

ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو يدعم مشروع قانون يقضي بعرض أي اتفاق يتم التوصل إليه مع الفلسطينيين على استفتاء عام. وكان عوفير أكونيس نائب الكنيست عن حزب الليكود قد قدم للبرلمان مشروع قانون بهذا الصدد الأسبوع الماضي.

ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية يوم الثلاثاء 21 سبتمبر/أيلول أن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو يدعم مشروع قانون يقضي بعرض أي اتفاق يتم التوصل إليه مع الفلسطينيين على استفتاء عام.

وكان عوفير أكونيس نائب الكنيست عن حزب الليكود قد قدم للبرلمان مشروع قانون بهذا الصدد الأسبوع الماضي.

ونقل التلفزيون الإسرائيلي أن رئيس الحكومة وافق على هذه المبادرة، عارضا أن يبحث البرلمان هذا الاقتراح خلال دورته المقبلة الشهر المقبل.

وأضافت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي أن نتانياهو يريد بهذه الطريقة أن يعزل المتشددين داخل حزبه الذين يرفضون أية تسوية مع الفلسطينيين حول الضفة الغربية، عبر جعل القرار النهائي بشأن أي اتفاق سلام محتمل بأيدي الناخبين الإسرائيليين.

ولم يؤكد مكتب نتانياهو دعم الأخير لمشروع القانون واكتفى بالقول إن رئيس الحكومة سيبحث  الاقتراح.

ويذكر في هذا السياق أن عوفير أكونيس ينوي تقديم مشروعه لقانون الاستفتاء العام بشأن التسوية مع الفلسطينيين في أول يوم عمل الكنيست في دورته الشتوية. وقال أكونيس في حديث لإذاعة "صوت إسرائيل" إن مثل هذه القرارات المصيرية يجب اتخاذها من قبل جميع المواطنين، وأعاد إلى الأذهان أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس هو الآخر ينوي طرح اتفاق التسوية للمصادقة عليه في استفتاء شعبي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية