بوليفار "تشيستوبرودني".. واحة للرومانسية وسط العاصمة الروسية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54810/

يمكن لكل من يعيش في موسكو او يأتي اليها زيارة بوليفار "تشيستوبرودني" وسط العاصمة الروسية. وتعني تسمية "تشيستوبرودني" التي أطلقت على البوليفار ان البحيرة الصغيرة الواقعة في هذا المكان نظيفة، فقد أعطت البحيرة تسميتها "النظيفة" للبوليفار.

يمكن لكل من يعيش في موسكو او يأتي اليها زيارة بوليفار "تشيستوبرودني" وسط العاصمة الروسية. وتعني تسمية "تشيستوبرودني"  التي أطلقت على البوليفار ان البحيرة الصغيرة الواقعة في هذا المكان نظيفة، فقد أعطت البحيرة تسميتها "النظيفة" للبوليفار.
وفي زمن ما كانت هذه البحيرة موحلة. وقد اشترى الكونت مينشيكوف احد النبلاء الروس الذين عاشوا في زمن القيصر بطرس الاكبر، أي في نهاية القرن الـ17 وبداية القرن الـ18، قطعة الارض هذه لبناء قصر له عليها. وكانت بجوار قصره بحيرة موحلة مليئة بنفايات المسالخ الواقعة بالقرب منها. فأمر الكونت مينشيكوف بتنظيفها، ومنذ ذلك الحين أصبحت البحيرة تحمل صفة "النظيفة".
وتحول قصر الكونت مينشيكوف بمرور الزمن إلى مبنى يحتضن أول تلغراف في موسكو بعد أن بدأت روسيا القيصرية تتخلى عن استخدام الخيول كوسيلة لنقل البريد وبدأت باستخدام أحدث تقنيات ذاك العصر.
ويقف قرب مبنى التلغراف تمثال لألكسندر غريبويدوف الكاتب والشاعر والدبلوماسي الروسي الذي عاش في أوائل القرن الـ19 وألف كوميديا " ذو العقل يشقى بعقله" التي يعترف النقاد بأنها ذروة تطور فن الدراما المسرحية المكتوبة شعرا.
كما يحتضن البوليفار مبنى يعود لمسرح "سوفريمينيك" الذي تأسس عام 1956، الا ان هذا المبنى كان حتى السبعينيات من القرن الـ20 دار سينما "كوليزيه" القديمة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة