عبد الله غول: في الازمنة السابقة كانت تريكا ستعلن الحرب في حال مهاجمة سفينتها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54809/

اكد الرئيس التركي عبد الله غول في حديث لوكالة "اسوشيتد بريس" يوم 21 سبتمبر/ايلول وتناقلته وسائل الاعلام الكثيرة ان مهاجمة سفينة على غرار ما حدث مع اسطول الحرية كانت ستسبب في الازمنة السابقة باعلان الحرب. اما الآن فان حوادث كهذه يجب تسويتها في اطار القانون الدولي.

اكد الرئيس التركي عبد الله غول في حديث لوكالة "اسوشيتد بريس" يوم 21 سبتمبر/ايلول وتناقلته وسائل الاعلام الكثيرة ان مهاجمة سفينة على غرار ما حدث مع اسطول الحرية كانت ستسبب في الازمنة السابقة  باعلان الحرب. اما الآن فان حوادث كهذه يجب تسويتها في اطار القانون الدولي، ودعا اسرائيل الى "التصرف بشكل لائق". وحمل الرئيس التركي المسؤولية عن الحادث على السلطات الاسرائيلية.
ويذكر ان 9 اشخاص لقوا مصرعهم لدى مهاجمة كوماندوز اسرائيليين سفينة "مرمرة" التركية.
وقال غول انه لم يزمع عقد لقاء مع الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز على هامش دورة الجمعية العامة لهيئة الامم المتحدة فيما اكد الجانب الاسرائيلي في وقت سابق ان اللقاء ألغي بسبب المطالب غير المقبولة التي طرحها الجانب التركي.  كما اعلن غول انه يدعو الى اقامة شرق اوسط خال من الاسلحة النووية. وصرح بان انقرة غير مقتنعة بنسبة مئة بالمئة بالطابع السلمي لبرنامج ايران النووي ، الا انه لا يحق لها ايضا اتهام طهران بالسعي الى صنع الاسلحة النووية دون توفر البراهين لذلك. ودعا غول طهران الى التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية. ومن المعلوم ان تركيا لم تدعم فرض العقوبات الدولية على ايران. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية