تقديم مروحية روسية جديدة في معرض بجنوب افريقيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54807/

تعرض شركة "مروحيات روسيا" على الدول الافريقية مروحية روسية جديدة من طراز "انسات". وقد اقيمت مراسم تقديم المروحية وامكاناتها الجوية على هامش معرض " Africa Aerospace and Defence – 2010" للطيران والدفاع الذي افتتح يوم 21 سبتمبر/ايلول في مدينة كاب تاون بجنوب افريقيا.

 تعرض شركة "مروحيات روسيا" التي تنتمي الى  مؤسسة" اوبورون بروم" الروسية  على الدول الافريقية مروحية روسية جديدة من طراز "انسات".
وقد اقيمت مراسم تقديم المروحية وامكاناتها في التحليق على هامش معرض "  Africa Aerospace and Defence – 2010" للطيران والدفاع الذي افتتح يوم 21 سبتمبر/ايلول  في مدينة كاب تاون بجنوب افريقيا.
وجاء ذلك في بيان نشره المكتب الاعلامي لشركة "مروحيات روسيا"  ونقلته وكالة "انترفاكس – آ بي في" يوم 21 سبتمبر/ايلول .
 وجاء في البيان ان مروحية "انسات" تم عرضها  في مرأب الطائرات وداخل جناح منتجات شركة "روس تكنولوجي" الروسية على حد سواء.
وقال اندريه شيبيتوف المدير التنفيذي  لشركة "مروحيات روسيا": "تعتبر اسواق الدول الافريقية منذ فترة طويلة من الاسواق التقليدية  لقطاع صناعة المروحيات الروسية، علما ان مروحيتي "مي – 8" و"مي -17" اللتين تستخدمهما بنجاح  شركات الطيران الافريقية والمنظمات الدولية  معروفتان جيدا للمستهلك الافريقي. الا اننا نعرض  على شركائنا الافارقة نموذجا جديدا وهو مروحية "انسات".
وذكر ميخائيل دوبروفين  رئيس ادارة التسويق في الشركة بدوره ان التزام الشركة بصيانة المروحيات في الفترة بعد بيعها للمستهلك بالتعاون مع الشركاء من جنوب افريقيا قد يزيد من الاهتمام بها من جانب الشركات المشترية والمستخدمة للمروحيات الروسية  وشركات  اخرى  تتعرف عليها في المعرض على حد سواء.
ويقول البيان الاعلامي الصادر عن الشركة الروسية ان شركة "مروحيات روسيا" - الى جانب عرضها لمروحية "انسات" - اعربت عن استعدادها لعقد صفقات اخرى من المروحيات، ومنها المروحيتان "مي – 34 اس 1" و"كا – 226 تي" الخفيفتان ومروحية "كا – 62" المتوسطة ومروحية "كا – 32 آ 11 في اس"  التي حصلت على ترخيص وفقا لمعايير   EASA"" الاوروبية ومروحية "مي – 38" الجديدة ومروحية النقل من طراز "مي – 26 تي".
وقد عرض في جناح شركتي "اوبورون بروم" و" مروحيات روسيا " المروحية "كا – 62 " المتوسطة الحديثة التي يبلغ وزنها وقت الاقلاع 6.5 طن . بالاضافة الى ذلك  تعرض الشركة على الشركات الافريقية الاقليمية برنامج تطوير اكثر المروحيات شهرة  في افريقيا "مي – 8/17" الى مروحية "مي – 171 ام".
كما تضم معروضات الجناح الروسي  مروحيات "مي – 35 ام" الحربية.
ويشار في  البيان الاعلامي الى ان الشركة تولي اهتماما خاصا لصيانة مروحياتها في الفترة بعد بيعها. وتقوم الشركة بتشكيل  فروع لها اطلق عليها اسم "شركة صيانة المروحيات"  في شتى مناطق العالم حيث  تنشأ مراكز الصيانة والاصلاح المرخص بها.  ويجب ان تتوج هذه الجهود  بتشكيل شبكة عالمية عامة لصيانة المروحيات الروسية.
 وتبذل الشركة  بصورة خاصة الجهود الرامية الى افتتاح مركز للصيانة  في الهند. وذلك بالتعاون مع  مؤسسة " Integrated Helicopter Services Pvt. Ltd ".  كما يعمل مركز للصيانة في فيتنام". 
ويجري في اوروبا حاليا العمل على  منح بعض مراكز الصيانة ومعامل الاصلاح تراخيص اوروبية ، وذلك بهدف انشاء نظام الدعم اللوجستي المتكامل في المنطقة. بالاضافة الى تشغيل مراكز الصيانة التابعة للشركة في  كل البلدان الاعضاء في رابطة الدول المستقلة.
وقد استحدثت في الشارقة مؤسسة " Rotorcraft Serfices FZC"  المشتركة المتخصصة في صيانة المروحيات الروسية الصنع في الفترة بعد بيعها. ومن المقرر  افتتاح مراكز صيانة روسية في جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية ووسط وجنوب افريقيا.
يذكر ان المروحية "انسات" تصنع في مصنع قازان للمروحيات التابع الى شركة "مروحيات روسيا". ويبلغ وزنها وقت الاقلاع 3.3 طن. وتنقل المروحية 9 ركاب بالاضافة الى طيار واحد. ويمكن استخدامها من قبل  شركات النقل وفرق الاسعاف واجهزة الامن والهيئات الخاصة. وتضمن المنظومة الحديثة للقيادة عن بعد والمحركان " PV – 207K "  من تصميم شركة "  Pratt & Whitney" الكندية تضمن للمروحية ارتفاع التحليق والمواصفات الفنية العالية.
مما يجعل الطائرة قادرة على منافسة مثيلاتها هو بساطة القيادة وفاعلية الوقود العالية والمواصفات البيئية الجيدة.
ويقول الخبراء ان مروحية "انسات" يمكن اعتبارها  اصلح المروحيات لسوق الطائرات الافريقية.
وتعتزم شركة "مروحيات روسيا" تسويق نموذج من مروحية "انسات" تتفق مواصفاته والظروف الافريقية المحلية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك