الجيل الثالث من صواريخ "فاتح 110" يسلم للقوات المسلحة الايرانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54804/

جرت يوم الثلاثاء 21 سبتمبر/ايلول مراسم تسليم الدفعه الاولى من صواريخ "فاتح 110" إلى قوات الدفاع الجوي التابعه للحرس الثوري الإيراني، في حضور وزير الدفاع الإيراني العميد احمد وحيدي. وأكد وحيدي خلال مراسم التسليم أن صنع هذه الصواريخ يدل على مدى الخبرات التي تتميز بها الصناعة العسكرية الإيرانية، مشدداً على ميزات هذه الصواريخ في الدقه والسرعة.

جرت يوم الثلاثاء 21 سبتمبر/ايلول مراسم تسليم الدفعه الاولى من صواريخ "فاتح 110" إلى قوات الدفاع الجوية التابعه للحرس الثوري الإيراني، في حضور وزير الدفاع الإيراني العميد احمد وحيدي.
وأكد وحيدي خلال مراسم التسليم أن صنع هذه الصواريخ يدل على مدى الخبرات التي تتميز بها الصناعة العسكرية الإيرانية، مشدداً على ميزات هذه الصواريخ في الدقه والسرعة.

وحسبما ذكرت الاذاعة الايرانية، تم اختبار الصاروخ الجديد بنجاح في 25 اغسطس/اب الماضي، الذي سمي بيوم الصناعات العسكرية الايرانية.
ويتميز الجيل الجديد من هذه الصواريخ بنظام تحكم حديث، وله قدرة عالية على اصابة الأهداف بدقة.
ومن الخصائص الاخرى للصاروخ "فاتح 110" زيادة المدى (يبلغ مدى الصواريخ من الجيل الثاني حوالي 193 كيلومترا) وخفض الوقت اللازم لاطلاق الصاروخ والسهولة في تخزينه في ظروف مناخية مختلفة.
وتم تصميم وانتاج الجيل الثالث من صاروخ "فاتح 110" على يد الخبراء الإيرانيين في مؤسسة الصناعات الجوفضائية التابعة لوزارة الدفاع الايرانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك