حزب العمال الكردستاني يمدد الهدنة مع القوات التركية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54789/

أعلن حزب العمال الكردستاني يوم الاثنين 21 سبتمبر/أيلول عن قراره تمديد الهدنة مع الجيش التركي والتي كانت معلنة منذ مطلع شهر رمضان المبارك (13 أغسطس/آب) لحد 20 سبتمبر/أيلول. وتأتي الهدنة التي أعلنها الحزب بمثابة محاولة لبدء الحوار مع السلطات التركية، بينما تصر الحكومة الرسمية على عدم إقامة أية اتصالات بحزب العمال الكردستاني الذي تعتبره أنقرة منظمة إرهابية.

أعلن حزب العمال الكردستاني يوم الاثنين 21 سبتمبر/أيلول عن قراره تمديد الهدنة مع الجيش التركي والتي كانت معلنة منذ مطلع شهر رمضان المبارك (13 أغسطس/آب) لحد 20 سبتمبر/أيلول.
ونقلت وكالة "فرات" الكردية عن مصدر رفيع في الحزب ان "الهدنة التي قمنا باعلانها في 13 اغسطس/اب كان من المفترض أن تنتهي يوم الاثنين، ولكن على الرغم من اعمال العنف، فإنها لا تزال مستمرة حتى اللحظة والى أجل غير مسمى".
وكان حزب العمال الكردستاني قد نفى مسؤوليته عن انفجار لغم أرضي تحت حافلة ركاب في محافظة هكاري يوم الخميس الماضي، وأوقع الحادث 11 قتيلا و4 جرحى.
وتأتي الهدنة التي أعلنها الحزب بمثابة محاولة لبدء الحوار مع السلطات التركية، بينما تصر الحكومة الرسمية على عدم إقامة أية اتصالات بحزب العمال الكردستاني الذي تعتبره أنقرة منظمة إرهابية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك