الولايات المتحدة: توقيف لبناني اتهم بمحاولة تفجير في مدينة شيكاغو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54787/

ذكرت وسائل إعلام أمريكية يوم الثلاثاء 21 سبتمبر/أيلول أن السلطات في مدينة شيكاغو الأمريكية اعتقلت يوم الأحد الماضي مواطنا لبنانيا بتهمة التخطيط للقيام بعدد من الأعمال الإرهابية في المدينة. ووجه مكتب التحقيقات الفيدرالي في شيكاغو الى سامي سمير حسون (22 عاما) تهم بمحاولة "تفجير عبوة" في المدينة.

ذكرت وسائل إعلام أمريكية يوم الثلاثاء 21 سبتمبر/أيلول أن السلطات في مدينة شيكاغو الأمريكية اعتقلت يوم الأحد الماضي مواطنا لبنانيا بتهمة التخطيط للقيام بعدد من الأعمال الإرهابية في المدينة.
ووجه مكتب التحقيقات الفيدرالي في شيكاغو الى سامي سمير حسون (22 عاما) تهم بمحاولة "تفجير عبوة" في المدينة.
وذكر المكتب أن حسون قام بوضع حقيبة ظهر اعتقد أنها تحوي على متفجرات قرب ساحة في شيكاغو، وانه تحدث عن "تسميم" بحيرة ميتشيغان وحتى اغتيال رئيس البلدية.
واضاف المركز إلى انه تم توجيه تهمة "محاولة استخدام أسلحة دمار شامل وأدوات تفجير" على الرغم من ان حسون حصل على "العبوة الوهمية" من عميل سري لمكتب التحقيقات الفيدرالي أبلغه بانها قادرة على تدمير نصف حي سكني. هذا وأعطاه العميل أيضا 3 آلاف دولار لتنفيذ خططه الإرهابية الأخرى.
وأوضح المكتب أن المواطن اللبناني يعيش في شيكاغو منذ 3 سنوات، ووقع تحت رقابة عملائه منذ عام، نافيا أن يكون حسون مرتبطا بأية منظمة ارهابية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك