وسائل إعلام: اجتماع الحزب الحاكم في كوريا الشمالية تحضيرا لخلافة كيم جونغ ايل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54782/

ذكرت وكالة "فرانس برس" يوم الثلاثاء 21 سبتمبر/أيلول أن الحزب الحاكم في كوريا الشمالية سيجتمع في 28 سبتمبر/أيلول الجاري للمرة الاولى منذ عقود لانتخاب قيادته الجديدة وايضا بحسب المحللين للاعداد لخلافة الزعيم كيم جونغ ايل من قبل نجله الاصغر.

ذكرت وكالة "فرانس برس" يوم الثلاثاء 21 سبتمبر/أيلول أن الحزب الحاكم في كوريا الشمالية سيجتمع في 28 سبتمبر/أيلول الجاري للمرة الاولى منذ عقود لانتخاب قيادته الجديدة وايضا بحسب المحللين للاعداد لخلافة الزعيم كيم جونغ ايل من قبل نجله الاصغر.
ونقلت "فرانس برس" عن وكالة الانباء الكورية الشمالية ان "مؤتمر حزب العمال في كوريا سيعقد لانتخاب قيادته العليا في بيونغ يانغ في 28 سبتمبر/أيلول" واصفة الاجتماع بـ"التاريخي".
وكان من المفترض ان يجري الاجتماع في مطلع الشهر الحالي الا انه ارجئ مرارا مما اثار موجة اشاعات اشارت الى أن الوضع الصحي السيء للزعيم الكوري الشمالي وراء تأجيل الاجتماع.
وسيكون الاجتماع المؤتمر الرسمي الاول للحزب منذ العام 1966. وكان المسؤولون في الحزب قد عقدوا اجتماعا في عام 1980 لتثبيت كيم جونغ ايل خلفا لوالده كيم ايل سونغ.
ورجحت "فرانس برس" ان يتم خلال المؤتمر تعيين مقربين من كيم جونغ اون النجل الاصغر لكيم جونغ ايل في مراكز حساسة في قيادة الحزب ومنهم صهر الزعيم الكوري الشمالي جانغ سونغ تايك.
ولا يعرف الكثير عن كيم جونغ اون باستثناء صورة وحيدة التقطت له قبل اكثر من عشر سنوات. وتشير الاستخبارات الكورية الجنوبية الى انه ولد في عام 1983 من الزوجة الثالثة لكيم جونغ ايل، وهي راقصة من اصل ياباني توفيت بعد اصابتها بالسرطان. وتلقى كيم جونغ اون تعليمه في سويسرا حيث اصبح من هواة كرة السلة.

المصدر: فرانس برس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك