أوباما: الحرب ليست الطريقة المثالية للتعامل مع إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54779/

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الاثنين 20 سبتمبر/ايلول أن امتلاك إيران لأسلحة نووية سيشكل "مشكلة حقيقية" للعالم، لكنه اعتبر ان وقوع حرب بين اسرائيل وايران أو توجيه ضربة عسكرية أمريكية لإيران ليست الطريقة المثالية لحل الازمة النووية مع طهران.

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الاثنين 20 سبتمبر/ايلول أن امتلاك إيران لأسلحة نووية سيشكل "مشكلة حقيقية" للعالم، لكنه اعتبر ان وقوع حرب بين اسرائيل وايران أو توجيه ضربة عسكرية أمريكية لإيران ليست الطريقة المثالية لحل الازمة النووية مع طهران.
وقال أوباما في تصريحات نقلتها شبكة "سي إن بي سي" التلفزيونية: "نحن مستمرون في الانفتاح على الحلول الدبلوماسية لحل هذه المشكلة".
وأضاف الرئيس الامريكي "لا نعتقد أن حربا بين اسرائيل وايران أو خيارات عسكرية ستكون الحل المثالي لهذه المشكلة. لكننا نبقي جميع الخيارات على الطاولة".
من جانب آخر أعلن البيت الأبيض يوم الاثنين إن أوباما سيطرح خلال مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فكرة أن الباب مفتوح أمام إيران للتواصل مع المجتمع الدولي.
وقال مسؤول رفيع المستوى بالبيت الأبيض للصحفيين إنه لكي يتسنى لايران أن تعبر ذلك الباب يتوجب عليها أن تظهر النوايا السلمية لبرنامجها النووي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك