نتانياهو يلمح الى بقاء القوات الاسرائيلية على الأراضي الفلسطينية بعد عقد اتفاقية السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54776/

لمح رئيس الوزارء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الاثنين 20 سبتمبر/ايلول الى احتمال بقاء بعض القوات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية لمدة طويلة حتى بعد عقد اتفاقية سلام وإقامة دولة فلسطينية مستقلة. وأضاف رئيس الوزراء الاسرائيلي انه لا يعتقد ان انتشار القوات الدولية في الأراضي الفلسطينية يعطي اسرائيل الضمانات الأمنية التي تحتاج اليها، مشيرا الى أن الجيش الاسرائيلي هو القوة الوحيدة التي يمكن الاعتماد عليها في ضمان أمن الشعب اليهودي.

لمح رئيس الوزارء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الاثنين 20 سبتمبر/ايلول الى احتمال بقاء بعض القوات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية لمدة طويلة حتى بعد عقد اتفاقية سلام وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.
وفي لقاء مع زعماء الجالية اليهودية في الولايات المتحدة، قال نتانياهو ان الاجراءات المطلوبة لضمان أمن اسرائيل لن تتعارض مع سيادة الدولة الفلسطينية المستقبلية، مشيرا الى أن القوات الأمريكية كانت موجودة في أراضي كل من ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية لسنوات طويلة بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، لكن هذا الوجود لم يعتبر خرقا لسيادة هذه الدول.
وأضاف رئيس الوزراء الاسرائيلي انه لا يعتقد ان انتشار القوات الدولية في الأراضي الفلسطينية يعطي اسرائيل الضمانات الأمنية التي تحتاج اليها، مشيرا الى أن الجيش الاسرائيلي هو القوة الوحيدة التي يمكن الاعتماد عليها في ضمان أمن الشعب اليهودي.
وكان نتانياهو قد قال مرارا أن اسرائيل تصر على الحفاظ على وجودها على الحدود الشرقية للدولة الفلسطينية، من أجل الحيلولة دون تهريب الأسلحة من سورية الى حزب الله ومن مصر الى قطاع غزة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية