البنتاغون: صفقة الصواريخ الروسية لسورية قد تؤدي الى زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54767/

أعلن جيف موريل المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن تنفيذ صفقة بيع صواريخ "ياخونت" "p-800" الروسية الى سورية قد تؤدي الى زعزعة استقرار الوضع في منطقة الشرق الأوسط. وذكر موريل أن وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس تطرق الى هذا الموضوع خلال لقاء جمعه مع نظيره الاسرائيلي إيهود باراك في واشنطن يوم الاثنين 20 سبتمبر/ايلول.

أعلن جيف موريل المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن تنفيذ صفقة بيع صواريخ "ياخونت" "p-800" الروسية الى سورية قد تؤدي الى زعزعة استقرار الوضع في منطقة الشرق الأوسط. وذكر موريل أن وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس تطرق الى هذا الموضوع خلال لقاء جمعه مع نظيره الاسرائيلي إيهود باراك في واشنطن يوم الاثنين 20 سبتمبر/ايلول. وأكد غيتس لنظيره الاسرائيلي انه يشاركه القلق من "انتشار الاسلحة الحديثة التي قد تتسبب في زعزعة استقرار الوضع في المنطقة".
وذكر موريل أن وزير الدفاع الاسرائيلي بحث موضوع توريد صواريخ "ياخونت" المضادة للسفن الى سورية مع نظيره الروسي اناتولي سيرديوكوف خلال زيارته الأخيرة الى الولايات المتحدة. وأضاف المتحدث باسم البنتاغون أن غيتس لفت انتباه سيرديوكوف الى "العواقب الاستراتيجية المحتملة المترتبة على مثل هذه الصفقات".
من جانبه قال وزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك في بيان نشر يوم الاثنين ان وزارته قلقة من احتمال استخدام صواريخ "ياخونت" الروسية ضد اسرائيل.
وجاء في البيان ان باراك أشار خلال لقائه مع غيتس الى احتمال تسليم الصواريخ الروسية الى حزب الله، مؤكدا انها ستشكل خطرا للسفن الاسرائيلية المنتشرة في البحر الأبيض المتوسط.
وكان وزير الدفاع الروسي قد قال للصحفيين خلال زيارته الى واشنطن الاسبوع الماضي ان تل ابيب وواشنطن طلبتا من موسكو عدم توريد الصواريخ الى سورية. لكنه قال "اننا لا نرى أي اساس لقلقهم من احتمال نقل هذه الصواريخ الى أيدي الارهابيين"، مؤكدا أن العقد الموقع مع سورية يمنعها من تسليم الصواريخ الى اية جهة ثالثة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية