قوات الأمن اليمنية تحاصر مقاتلين من القاعدة في الحوطة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54763/

قالت الشرطة اليمنية إن آلاف المواطنين نزحوا عن قرية الحوطةجنوب البلاد حيث تحكم قوات الأمن حصارها لمقاتلين من تنظيم القاعدة متحصنين في بعض المساكن. وأوضح قائد الشرطة في المنطقة أن قرابة 90% من سكان القرية نزحوا عن منازلهم في وقت عززت فيه القوات الحكومية صفوفها بدبابات وعربات مصفحة.

قالت الشرطة اليمنية إن آلاف المواطنين نزحوا عن قرية الحوطة جنوب البلاد حيث تحكم قوات الأمن حصارها لمقاتلين من تنظيم القاعدة متحصنين في بعض المساكن.
وأوضح قائد الشرطة في المنطقة أن قرابة 90% من سكان القرية نزحوا عن منازلهم في وقت عززت فيه القوات الحكومية صفوفها بدبابات وعربات مصفحة. واتهم مواطنون فارون القوات الحكومية بقصف القرية بشكل عشوائي خلال اليومين الماضيين.
وتتبع قرية الحوطة إداريا إلى مقاطعة شبوة الجبلية حيث يعتقد أن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية يقيم أهم معسكرات التدريب في المنطقة.

وذكر مصدر امني ان 3 من متشددي القاعدة وجنديين لقوا حتفهم في الاشتباكات التي اندلعت فجر الاحد.
وأفاد الفرع المحلي للهلال الاحمر في شبوة في تقرير أرسل للصليب الاحمر في صنعاء، بأن ما بين ثمانية آلاف واثني عشر الف شخص فروا من بلدة الحوطة والمناطق المحيطة بها جراء العنف.

من جانبه أعلن "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" خطف مسؤول أمني يمني كبير في شمال اليمن وأمهل السلطات 48 ساعة للإفراج عن اثنين من اعضائه.
ونقل المركز الأمريكي لمراقبة المواقع الاسلامية (سايتس) عن بيان للتنظيم انه نجح في 26 يوليو/ اغسطس في خطف نائب مدير الأمن السياسي بمحافظة صعدة العقيد علي محمد صلاح الحسام الذي كان يدير شبكات تجسس على المسلمين".
واضاف البيان "إذا كانت حكومة الردة مهتمة بشأن جواسيسها فلا سبيل للكشف عن مصير هذا الجاسوس إلا بالإفراج عن الأخوين حسين التيس ومشهور الأهدل خلال 48 ساعة من تاريخ نشر البيان".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية