النيابة العامة الروسية تطلب من بولندا تسليم أحمد زاكايف زعيم الانفصاليين الشيشان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54750/

توجهت النيابة العامة الروسية إلى الجهات المعنية في بولندا بطلب تسليم المواطن الروسي أحمد زاكايف لمحاكمته في روسيا لارتكابه جرائم خطرة وخطرة جدا. وأعربت النيابة العامة عن أملها في أن قضية تسليم زاكايف سيتم النظر فيها كما يجب ذلك في دولة القانون أي في إطار الشرعية وليس السياسة.

توجهت النيابة العامة الروسية إلى الجهات المعنية في بولندا بطلب تسليم المواطن الروسي أحمد زاكايف لمحاكمته في روسيا لارتكابه جرائم خطرة وخطرة جدا.
وجاء في بيان نشرته النيابة العامة يوم الاثنين 20 سبتمبر/أيلول أن "معظم الجرائم التي يتهم زاكايف بارتكابها توصف بأنها خطرة أو خطرة جدا وذات طابع جنائي عام ولا يمكن تبرير هذه الجرائم بأية أسباب سياسية. إن الأخلاق والقوانين الدولية بما فيها الاتفاقية الدولية لمكافحة خطف الرهائن لعام 1979 تحظر هذه الأعمال".
وأشار البيان إلى أن مواد التحقيق تفيد بأن زاكايف ليس فقط كان يصدر الاوامر بارتكاب الجرائم وتدبير هذه الجرائم بل وشارك بنفسه في تعذيب المختطفين.
وأكدت النيابة العامة الروسية أن "طلب التسليم يضمن توفير ظروف اعتقال ومعاملة تتناسب مع القواعد الدولية في حال تسليمه"، معربة عن أملها في أن قضية تسليم زاكايف سيتم النظر فيها كما يجب ذلك في دولة القانون أي في إطار الشرعية وليس السياسة.

 وكانت محكمة وارشو قد رفضت اعتقال أحمد زاكايف زعيم الانفصاليين الشيشان الذي اصدرت موسكو بحقه مذكرة اعتقال دولية، وتتهمه بالتورط في أعمال ارهابية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)