تنافس للفوز باستضافة أكبر عرس كروي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54746/

سيتوجه الوفد الروسي ووفود الدول المرشحة لاستضافة مونديالي 2018 و2022 إلى مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم للدفاع عن ملفاتها والرد على أسئلة أعضاء الفيفا وذلك بعد أن أنهى وفد الفيفا في محطته الأخيرة في قطر عملية تقييم الدول التي تتسابق على استضافة أكبر حدث كروي.

أنهى وفد الفيفا المكلف بتقييم استعداد الدول المرشحة لاستضافة مونديالي 2018 و2022 حيث كانت قطر المحطة الأخيرة للوفد الذي ترأسه هارولد ميني نيكوليس رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم . ولعل المشكلة الأكبر التي تقف في طريق ملف الدوحة هي ارتفاع درجات الحرارة لكن الحل موجود حسب ما أعلنه الشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس إدارة لجنة ملف قطر لاستضافة مونديال 2022.
وتعتبر قطر الدولة العربية الوحيدة التي أبدت رغبتها في استضافة الحدث لكنها ستدخل في منافسة قوية مع دول كبيرة قدمت ملفاتها حيث يوجد ملفان مشتركان الأول من إسبانيا والبرتغال والثاني من بلجيكا وهولندا إضافة إلى ملفات إنكلترا والولايات المتحدة الأميركية إلى جانب أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وروسيا.
بدورها روسيا تستعد بالشكل الأمثل لهذا الحدث فقد خصصت أكثر من 340 مليون دولار لتحديث البنية التحتية للعبة كرة القدم حتى عام 2015 وهذه المخصصات لاترتبط إذا مافازت روسيا بشرف الاستضافة أو لا.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا