مدفيديف: أوسيتيا الجنوبية يمكن أن تعول دائما على مساعدة روسيا ودعمها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54739/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن جمهورية أوسيتيا الجنوبية يمكن أن تعول دائما على مساعدة روسيا ودعمها. وجاء في رسالة وجهها مدفيديف إلى نظيره الأوسيتي الجنوبي إدوارد كوكويتي بمناسبة احتفال أوسيتيا الجنوبية بعيدها الوطني أن العلاقات الوثيقة بين البلدين ستتطور مستقبلا بنجاح في صالح شعبي روسيا وأوسيتيا الجنوبية وضمان أمن المنطقة.

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن جمهورية أوسيتيا الجنوبية يمكن أن تعول دائما على مساعدة روسيا ودعمها.
وجاء في رسالة وجهها مدفيديف إلى نظيره الأوسيتي الجنوبي إدوارد كوكويتي بمناسبة احتفال أوسيتيا الجنوبية بعيدها الوطني يوم الاثنين 20 سبتمبر/أيلول أن "سعي سكان أوسيتيا الجنوبية للعيش في ظل السلام ولتقرير مصيرهم بأنفسهم يتحقق اليوم بشكل كامل. وتعالج هناك  مسائل الإعمار الاقتصادي والاجتماعي وتعزيز الأسس الديمقراطية للنظام الاجتماعي، مما يسمح بالمضي قدما في طريق إقامة مؤسسات دولة معاصرة وفعالة".
وأشار مدفيديف إلى أنه خلال 20 عاما بعد إعلان استقلال أوسيتيا الجنوبيةأنجز مواطنوها الكثير من أجل تطوير بلادهم بحرية وواجهوا مصاعب قاسية.
كما أعرب الرئيس مدفيديف في هذه الرسالة عن قناعته بأن العلاقات الوثيقة بين البلدين التي تقوم على أساس القانون والاتفاقيات ستتطور مستقبلا بنجاح في صالح شعبي روسيا وأوسيتيا الجنوبية وضمان الأمن والاستقرار في المنطقة.

ويذكر في هذا الصدد أن جمهورية أوسيتيا الجنوبية تحتفل في 20 سبتمبر/أيلول بالذكرى الـ 20 لإعلان الاستقلال عن جورجيا من جانب واحد عام 1990.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)