مسؤول في الجامعة العربية: لدينا خيارات يمكن اللجوء اليها اذا فشلت المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54735/

كشف مصدر كبير في جامعة الدول العربية فضل عدم الكشف عن اسمه، عن خيارات لدى جامعة الدول العربية اذا فشلت المفاوضات المباشرة بين الفلسطينين وإسرائيل.

افادت صحيفة "عكاظ" السعودية بعددها الصادر في 20 سبتمبر/أيلول، نقلا عن مصدر دبلوماسي كبير في جامعة الدول العربية فضل عدم الكشف عن اسمه، ان ثمة خيارات لدى الجامعة العربية في حال فشل المفاوضات المباشرة بين الفلسطينين وإسرائيل، دون التطرق الى تفاصيل تلك الخيارات، مؤكدا انها لن تقتصر على الذهاب الى هيئة الأم المتحدة، حيث تفرض أمريكا حق النقض لـ "فيتو" في وجه اي نشاط عربي يستهدف إسرائيل.
واضاف المصدر انه تم تناول هذه الخيارات اثناء اجتماع وزراء الخارجية العرب الاخير، الذي عقد في مقر الجامعة بالقاهرة، مشددا على ان الدول العربية لم تفقد الاوراق التي يمكن استغلالها بهدف الضغط على إٍسرائيل، بما في ذلك تفعيل المقاطعة الاقتصادية.
واشار المسؤول العربي الى اجتماع سوف يعقده وزراء الخارجية العرب، على هامش اجتماعات الجمعية العمومية الحالية في نيويورك، من اجل مناقشة اخر المستجدات المتعلقة بالمفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية.
الى ذلك يزمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس احاطة مسؤولين في دول عربية وفي الجامعة ايضا علما بمجريات الاحداث، بالاضافة الى انه سيتناول المحادثات مع الأمريكيين وما نتج عنها من اقتراحات واستنتاجات، فيما يتعلق بالشأن الفلسطيني والتسوية النهائية لقضية الشرق الأوسط.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية