احتمال تزويد الجيش الروسي بطائرات بلا طيار روسية الصنع

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54734/

جرت في روسيا تجربة طائرات بلا طيار الروسية الصنع يعتقد الخبراء ان الجيش الروسي يمكن ان يزود بها بعد ادخال تعديلات عليها. اورد هذا الخبر يوم 20 سبتمبر/ ايلول الناطق باسم القوات البرية في الجيش الروسي.


جرت في روسيا تجربة طائرات بلا طيار الروسية الصنع يعتقد الخبراء ان الجيش الروسي يمكن ان يزود بها بعد ادخال تعديلات عليها. اورد هذا الخبر يوم 20 سبتمبر/ ايلول  الناطق باسم القوات البرية  في الجيش الروسي.
وقال الناطق: لقد شهد ميدان التجارب الواقع بالقرب من بلدة غوروخوفيتس في مقاطعة نيجني نوفغورود الروسية اختبارات مقارنة لنماذج الطائرات بلا طيار الروسية الصنع، وذلك بمشاركة لجنة تمثل ادارات  صنوف واسلحة الجيش الروسي بقيادة الفريق اول ألكسندر بوستنيكوف قائد القوات البرية. وعقد في اعقاب الاختبارات  المقارنة اجتماع  اشاد المشاركون فيه بما حققه صناع الطائرات بلا طيار الروسية  على طريق تطوير منتجانهم. وقد تم في الاجتماع ابراز عدد من التصاميم الواعدة التي يمكن ان يزود بها الجيش الروسي بعد ادخال تعديلات عليها".
واضاف الناطق قائلا:" انطلق العسكريون الروس من الشروط الفنية التكتيكية التي تطرح امام هذا النوع من الطائرات في ظروف المواجهة النارية والالكترونية والمعلوماتية مع العدو المحتمل.
 واشار الناطق الى  انه نفذت اثناء الاختبارات   56 طلعة للطائرات القريبة  المدى التي يبلغ  مدى تحليقها  1 – 25 كيلومترا والطائرات القصيرة المدى التي يبلغ مداها حتى 100 كيلومتر. وذكر الناطق ان 22 طائرة بلا طيار شاركت في التجربة وقال ان المعلومات الالكترونية  الناتجة عن التحليقات  تم تسليمها الى الخبراء الذين  قاموا  بتقييم الارتفاع الامثل  للاستطلاع وتشغيل الخطوط اللاسلكية على مدى بعيد وقدرة الاجهزة على تحليل المعطيات وامكانية قياس الاحداثيات بالتوقيت الواقعي وغيرها من المواصفات.
واوضح الناطق ان صناع الطائرات  استطاعوا اثناء الاختبارات اقامة علاقات مباشرة مع ممثلي وزارة الدفاع واتفقوا على  اختبار نماذجهم  ميدانيا، وذلك اثناء اجراء مناورات القتال.
واكد الناطق قائلا:" يتوقع ان  تزود القوات البرية والسلاح الجوي في السنوات القريبة القادمة بطائرات روسية واعدة بلا طيار القصيرة والمتوسطة والبعيدة المدى.علما ان ممثلي  القوات المسلحة كانوا قد اعلنوا سابقا  عن شراء دفعة محدودة من الطائرات الاسرائيلية دون طيار.

 ومن جهة اخرى فان اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي شدد على ان وزارته مستعدة للتعاون مع الصناع الاجانب للطائرات بلا طيار ولكنه اشترط  ان يتم عندئذ تشكيل مؤسسات مشتركة في روسيا في مواقع مصانع اصلاح المعدات الروسية ( المزيد من التفاصيل حول صنع الطائرات الاسرائيلية بلا طيار في روسيا على موقعنا).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)