ليبرمان: صفقة الصواريخ الروسية لسورية لا تصب في استقرار المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54730/

اعتبر وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن تنفيذ صفقة بيع صواريخ "ياخونت" "P-800" الروسية الى سورية، لا يصب في استقرار منطقة الشرق الأوسط. وقال ليبرمان في تصريح لصحيفة "اسرائيل اليوم" الاسرائيلية نشر يوم الاثنين 20 سبتمبر/أيلول أن قرار موسكو المضي قدما في تنفيذ العقد الموقع مع سورية لتوريد صواريخ "ياخونت" المضادة للسفن، سيؤدي الى تعقيد الوضع، مؤكدا انه لا يساهم في تعزيز الاستقرار والسلام بالمنطقة.

اعتبر وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن تنفيذ صفقة بيع صواريخ "ياخونت" "P-800" الروسية الى سورية، لا يصب في استقرار منطقة الشرق الأوسط.
وقال ليبرمان في تصريح لصحيفة "اسرائيل اليوم" الاسرائيلية نشر يوم الاثنين 20 سبتمبر/أيلول أن قرار موسكو المضي قدما في تنفيذ العقد الموقع مع سورية لتوريد صواريخ "ياخونت" المضادة للسفن، سيؤدي الى تعقيد الوضع، مؤكدا انه لا يساهم في تعزيز الاستقرار والسلام بالمنطقة.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قد أعرب عن قلقه من قرار موسكو، مشيرا الى أن اسرائل بذلت جهودا دبلوماسية حثيثة لإقناع روسيا بعدم تنفيذ العقد.
هذا ونقلت وسائل إعلام روسية يوم الأحد عن مصدر أمني قوله ان موسكو ستسلم دمشق منظومتي صواريخ من طراز "باستيون"، علما ان المنظومة الواحدة يمكنها ان تحمل ما يصل الى 36 صاروخا من طراز "ياخونت". وستحصل روسيا على مبلغ لا يقل عن 300 مليون دولار مقابل منظومة واحدة من هذا الطراز.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية