أحمدي نجاد يدعو واشنطن للاعتراف بإيران "قوة كبرى"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54725/

اعتبر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد يوم الأحد 19 سبتمبر/أيلول أن مستقبل العالم "يعتمد على إيران" ودعا الولايات المتحدة للاعتراف ببلاده كقوة كبرى. وأكد نجاد ان بلاده لا تسعى لصنع قنبلة نووية، مشيرا الى أن المفتشين الدوليين الذين زاروا المنشآت النووية الإيرانية لم يعثروا على اية آثار تشير الى قيام طهران بالنشطات المحظورة في هذا المجال.

اعتبر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد يوم الأحد 19 سبتمبر/أيلول أن مستقبل العالم "يعتمد على إيران" ودعا الولايات المتحدة للاعتراف ببلاده كقوة كبرى.
وقال الرئيس الإيراني في حديث أدلى به لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية بعد وصوله الى نيويورك للمشاركة في الدورة الـ65 للجمعية العامة للامم المتحدة ان "على الإدارات الأمريكية ان تعترف بان إيران قوة كبرى. ونحن نعتبر انفسها قوة ثقافية وانسانية ولهذا فاننا أصدقاء لجميع شعوب العالم. لم نكن أبدا نسعى لفرض سيطرتنا على الآخرين أو خرق حقوق الدول الأخرى".
وأكد أحمدي نجاد ان بلاده لا تسعى لصنع قنبلة نووية، مشيرا الى أن المفتشين الدوليين الذين زاروا المنشآت النووية الإيرانية لم يعثروا على اية آثار تشير الى قيام طهران بنشاطات محظورة في هذا المجال.
وقال الرئيس الإيراني: "نحن لا نخاف من السلاح النووي. لو كنا نرغب في صنع القنبلة النووية لكانت لدينا الجرأة لنقول ذلك علنا".
كما دافع أحمدي نجاد عن مساعي بلاده لتخصيب اليورانيوم حتى درجة 20% في أراضيها، مشيرا الى انها تحتاج اليها للأغراض السلمية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك