حماس تدعو أوباما لفتح حوار معها ورفع الفيتو عن المصالحة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54724/

دعت حركة حماس الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى فتح حوار متبادل معها وضرورة رفع الفيتو عن المصالحة الفلسطينية من أجل تسهيل تحقيقها وانهاء المعايير المزدوجة للإدارة الأميركية في التعامل مع القضية الفلسطينية. كما أبلغت حماس أوباما بأنها لا تعارض فكرة دولة فلسطينية على حدود 67.

دعت حركة حماس، في رسالة وجهتها إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما، إلى فتح حوار معها ورفع الفيتو عن المصالحة الفلسطينية . وأبلغت حماس أوباما بأنها لا تعارض فكرة دولة فلسطينية على حدود 67.
وأكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في الحكومة المقالة بغزة يوم الأحد 19 سبتمبر/أيلول، بان الحكومة حملت وفدا أميركيا، يضم شخصيات سياسية وأساتذة جامعات  تابعين لمجلس المصلحة الوطنية في الولايات المتحدة الأميركية زار قطاع غزة، عدة رسائل للإدارة الأميركية، تدعوها لفتح حوار متبادل معها وإنهاء المعايير المزدوجة للإدارة الأميركية في التعامل مع القضية الفلسطينية.
واوضحت حماس في الرسالة على عدم وجود معارضة لفكرة الدولة الفلسطينية على حدود 67، وعاصمتها القدس، من أجل تحقيق الأمن للشعب الفلسطيني وعودة اللاجئين، وتعويضهم عن معاناتهم، وإطلاق سراح جميع الأسرى من داخل السجون.
وعبرت الحكومة المقالة عن رفضها ما وصفته بـ"الرشاوى"، التي يحاول المبعوث الأميركي جورج ميتشل تقديمها للجانب الفلسطيني مقابل استئناف المفاوضات، من تحسينات ميدانية، موضحة بان رفع الحواجز وإطلاق الأسرى وتخفيف الحصار عن القطاع هي حقوق للشعب الفلسطيني اغتصبها الاحتلال. ويجب أن تعود دون أي مقايضات سياسية، حيث ان من المفترض معاقبة الاحتلال على هذه الإجراءات، وليس مساومته على إنهائها، بحسب قول الحركة.
وحذرت حماس من قنوات تفاوض غير رسمية تتحاور حاليا حول بعض المواقف السياسية، قد تفاجئ الشعب الفلسطيني باتفاقية جديدة على غرار اتفاق أوسلو.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية