فنان روسي مغترب يدلي بحديث خاص لمراسلة "روسيا اليوم"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54723/

أدلى ميخائيل شيمياكين الفنان الروسي الشهير بحديث خاص لمراسلة "روسيا اليوم". ويعيش شيمياكين حاليا في الولايات المتحدة، لكنه يأتي إلى بلاده كلما سمحت الفرصة بذلك. وقد زار الفنان روسيا للمرة الاخيرة بمناسبة عرض المجموعة الكاملة لأعماله التي تتكون من مجلدين في معرض موسكو الدولي الـ23 للكتاب.

أدلى ميخائيل شيمياكين الفنان الروسي الشهير بحديث خاص لمراسلة "روسيا اليوم". ويعيش شيمياكين حاليا في الولايات المتحدة، لكنه يأتي إلى بلاده كلما سمحت الفرصة بذلك. وقد زار الفنان روسيا للمرة الاخيرة بمناسبة عرض المجموعة الكاملة لأعماله التي تتكون من مجلدين في معرض موسكو الدولي الـ23 للكتاب الذي نظم بالعاصمة الروسية في الفترة ما بين 1 و6 من سبتمبر/أيلول الجاري.
وبخصوص نشر ألبوم أعماله المصور قال الفنان ان اعداده تطلب جهدا كبيرا، ووفقا للمجالات التي عمل فيها شيمياكين بصفته رساما ونحاتا تم تقسيم الألبوم إلى عدة ابواب، هي المسرح والباليه والأوبرا والنحت والغرافيك والرسوم التوضيحية والبورتريه.
وأشار الفنان في حديثه الى انه يرى المشكلة الاساسية لدى الرسامين المعاصرين في ضعف مستواهم الثقافي والتعليمي.
وفيما يخص هوية الفنان الروسي قال شيمياكين "في عمل الفنان الروسي توتر ما، حدة في الالوان وقسوة في الاطر تكاد تقترب من طراز رسم الايقونات الروسية"، وأضاف ان خبراء الفن الغربيون يتعرفون على صفته الروسية ليس من خلال الاشكال الروسية المقدمة في أعماله، بل من خلال نظرته الروسية إلى العالم.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة