نزاع قره باغ.. أضرار اقتصادية على المنطقة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54705/

سيكون النزاع الأرمني الأذري حول إقليم قره باغ حاضرا في نقاشات دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا العام. وقد خلف هذا النزاع الكثير من التداعيات على اقتصاد المنطقة، ومنها الأضرار التي الحقت بالسكك الحديد في أرمينيا. الا ان الحياة بدأت تدب في تلك السكك بعد انتقال ملكيتها الى شبكة السكك الحديدية الروسية. وتستثمر روسيا اليوم نصف مليار دولار في البنية التحتية للسكك الحديدية الارمنية.

سيكون النزاع الأرمني الأذري حول إقليم قره باغ حاضرا في نقاشات دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا العام. وقد خلف هذا النزاع الكثير من التداعيات على اقتصاد المنطقة، ومنها الأضرار التي الحقت بالسكك الحديد في أرمينيا.
ومنذ مطلع تسعينات القرن الماضي عندما نشب النزاع المسلح في قره باغ بين الاذريين والارمن، تعيش أرمينيا في حالة حصار شمل أيضا السكك الحديدية في هذا البلد.
الا ان الحياة بدأت تدب في تلك السكك بعد انتقال ملكيتها الى شبكة السكك الحديدية الروسية. وتستثمر روسيا اليوم نصف مليار دولار في البنية التحتية للسكك الحديدية الارمنية.
وبدأت القطارات في أرمينيا تستعيد مكانتها كواسطة نقل مفضلة لدى المواطنين. أما العاملون في السكك الحديدية الارمنية فيعرفون أن عليهم أن يتحلوا بالصبر، لكنهم في الوقت نفسه يرون النور في نهاية النفق.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
كما يمكنكم الإطلاع على نبذة عن قره باغ والنزاع الارمني الاذربيجاني في موقعنا
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)