نتانياهو: فشلنا في إحباط صفقة صواريخ "ياخونت" بين روسيا وسورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54701/

اعترف رئيس الوزارء الاسرائيلي بينامين نتانياهو يوم الأحد 19 سبتمبر/ايلول أن اسرائيل حاولت إقناع روسيا بعدم بيع صواريخ "ياخومت" المضادة للسفن الى سورية، لكنها أخفقت في إحباط هذه الصفقة. ووصف نتانياهو الذي تحدث خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الاسرائيلية، عزم روسيا تنفيذ العقد الموقع مع سورية في عام 2007، بانه "مشكلة" لاسرائيل.

اعترف رئيس الوزارء الاسرائيلي بينامين نتانياهو يوم الأحد 19 سبتمبر/ايلول أن اسرائيل حاولت إقناع روسيا بعدم بيع صواريخ "ياخومت" المضادة للسفن الى سورية، لكنها أخفقت في إحباط هذه الصفقة.
ووصف نتانياهو الذي تحدث خلال  الاجتماع الأسبوعي للحكومة الاسرائيلية، عزم روسيا تنفيذ العقد الموقع مع سورية في عام 2007، بانه "مشكلة" لاسرائيل.
وقال رئيس الوزارء الاسرائيلي: "كنا على علم بهذه الصفقة منذ فترة طويلة.. وأجرينا اتصالات مع الروس حول هذا الموضوع على كافة المستويات.. وللاسف، بدأ الروس بتنفيذ الصفقة". وأوضح نتانياهو ان خطط روسيا لتوريد صواريخ "P-800" ("ياخونت") كانت جزءا من السبب وراء قرار اسرائيل شراء مجموعة من مقاتلات "F-35" الأمريكية الحديثة.
وقال نتاينياهو: "نحن نواجه ترسانة صواريخ جديدة، ويجب علينا أن نقدم ردا عسكريا عليها".

وكان وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف قد اعلن في واشنطن يوم 17 سبتمبر/أيلول ان موسكو ستنفذ العقد الموقع مع سورية في عام 2007 لتزويدها بمنظومة الصواريخ الحديثة "ياخونت" المضادة للسفن.  ورد الوزير الروسي على تخوفات البعض من وقوع هذه الصواريخ في ايدي الغير وتساءل "اذا كانت منظومة الصواريخ السابقة لم يحصل عليها مسلحون فلماذا يتوقع (البعض) انهم سيحصلون على منظومة "ياخونت"؟

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية