الكويت تحظر التجمعات للحد من تصاعد التوتر الطائفي في البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54695/

حظرت الكويت يوم الأحد 19 سبتمبر/أيلول التجمعات في خطوة تهدف إلى الحد من تصاعد التوتر الطائفي على خلفية تصريحات أدلى بهاالخطيب المتطرف ياسر الحبيب في حفل بلندن، وأثارت جدلا في الأوساط السنية. وقال العميد أسعد الرويح مدير الإدارة القانونية في وزارة الداخلية الكويتية في مؤتمر صحفي، بان المخالفين سيواجهون عقوبة السجن لمدة سنتين، مشدداً على حرص وزارة الداخلية على أمن واستقرار البلاد.

حظرت الكويت يوم الأحد 19 سبتمبر/أيلول التجمعات في خطوة تهدف إلى الحد من تصاعد التوتر الطائفي على خلفية تصريحات أدلى بهاالخطيب المتطرف ياسر الحبيب في حفل بلندن، وأثارت جدلا في الأوساط السنية.
تأتي هذه الخطوة الحكومية بعدما أعلنت مجموعات سنية عدة في الكويت عزمها على تنظيم تجمعات عامة للمطالبة بترحيل الناشط الكويتي الشيعي من منفاه الاختياري في لندن، مطالبين الحكومة بالسعي إلى تسلم الحبيب أو سحب الجنسية الكويتية منه. في المقابل طالب نواب شيعة بتدابير مشابهة مع ناشطين سنة انتقدوا الشيعة.
وقال العميد أسعد الرويح مدير الإدارة القانونية في وزارة الداخلية الكويتية في مؤتمر صحفي، بان المخالفين سيواجهون عقوبة السجن لمدة سنتين، مشدداً على حرص وزارة الداخلية  على أمن واستقرار البلاد.
وكانت توترات مذهبية قد تصاعدت بقوة في الكويت بعدما أطلق الناشط الشيعي ياسر الحبيب، المقيم في لندن منذ العام 2004، تصريحات مسيئة للسيدة عائشة بنت أبي بكر زوجة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
وكان ياسر الحبيب قد غادر الكويت هربا من حكم بالسجن عشر سنوات بسبب تصريحات مسيئة حول أول الخلفاء الراشدين وثانيهم.

المصدر: وكالات


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية