بريطانيا تطلب اعتقال مواطنها في مطار أمستردام قبل ان يواصل رحلته الى أوغندا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54693/

اعتقلت سلطات الامن الهولندية في مطار أمستردام - شيبول مواطنا بريطانيا من اصل صومالي، حط في الأراضي الهولندية، وذلك قبل ان يواصل رحلته من ليفربول الى مدينة عنتيبي الأوغندية. وتم اعتقال المواطن البريطاني بناءا على طلب من لندن.

اعتقلت سلطات الامن الهولندية في مطار أمستردام - شيبول مواطنا بريطانيا من اصل صومالي، حط في الأراضي الهولندية، وذلك قبل ان يواصل رحلته من ليفربول الى مدينة عنتيبي الأوغندية.
واعتقل المواطن البريطاني في 19 سبتمبر/ايلول للاشتباه بعلاقته بشبكة ارهابية دولية، وذلك بحسب معلومات قدمتها السلطات البريطانية الى سلطات الأمن الهولندي.
يذكر ان مطار أمستردام – شيبول كان قد شهد في 30 أغسطس/آب الماضي اعتقال شخصين وهما في طريقهما من الولايات المتحدة الى اليمن عبر هولندا، اثار شكوكا لدى أجهزة الامن الأمريكي.
واعتقل كل من أحمد محمود ناصر الصوفي وحازم الموروسي بطلب توجهت به واشنطن، بسبب سكين وتلفون خلوي رصدا في امتعة احدهما، وقد الصقا بقارورة ادوية.
الا انه تم في 1 سبتمبر/أيلول الجاري اطلاق سراح الرجلين، اذ ثبت بعد التحقيق عدم وجود اية مواد مريبة لديهما، ما يعني انهما لا يمثلان اي خطر على الأمن الهولندي.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك