بان كي مون يعرب عن امله بمشاركة إيران في مفاوضات بناءة مع مجموعة 5+1

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54691/

اصدر المكتب الإعلامي لهيئة الأمم المتحدة في 19 سبتمبر/أيلول، بيانا افاد بأن الأمين العام للهيئة بان كي مون والرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، عقدا اجتماعا في مقر هيئة الأمم المتحدة بنيويورك، تناولا خلاله الاوضاع الحالية في أفغانستان والعراق، بالاضافة الى قضية الشرق الأوسط. وجاء في البيان ان بان كي مون اعرب عن امله بان إيران "ستشارك في مفاوضات بناءة مع مجموعة 5+1، التي من شانها ان تسمح بالتوصل الى اتفاق يرضي كافة الاطراف.

اصدر المكتب الإعلامي لهيئة الأمم المتحدة في 19 سبتمبر/أيلول، بيانا افاد بأن الأمين العام للهيئة بان كي مون والرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، عقدا اجتماعا في مقر هيئة الأمم المتحدة بنيويورك، تناولا خلاله الاوضاع الحالية في أفغانستان والعراق، بالاضافة الى قضية الشرق الأوسط.
واشاد بان كي مون خلال الاجتماع بالدور الايجابي الذي تلعبه إيران في مكافحة المخدرات، كما توجه المسؤول الأممي للرئيس الإيراني بالشكر "لاستقبالها اللاجئين العراقيين والأفغان على اراضيها، ومدها اياهم بالدعم".
وجاء في البيان ان بان كي مون اعرب عن امله بان إيران "ستشارك في مفاوضات بناءة مع مجموعة 5+1، التي من شانها ان تسمح بالتوصل الى اتفاق يرضي كافة الاطراف، انسجاما مع قرارات مجلس الأمن الدولي".
واشار البيان ايضا الى ان بان كي مون اكد خلال اللقاء على اهمية "التقيد بالقواعد الاساسية لحقوق المواطنة وكذلك الحقوق السياسية".
ووصل نجاد الى نيويورك للمشاركة في اعمال قمة تستمر 3 ايام، تعقد في مقر هيئة الأمم المتحدة، للبحث في اهداف التنمية في الألفية، والتي ستبدا في 20 سبتمبر/أيلول، بالاضافة الى انه سوف يشارك في النقاشات في اطار اجتماع اللجنة العمومية الـ 65، المخصصة لتناول القضايا السياسية.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك