جيبرسيلاسي يفوز بمارثون غريت نورث

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54687/

أحرز العداء الإثيوبي المخضرم هايلي جيبرسيلاسي المركز الأول في في النسخة الثلاثين لمارثون غريت نورث الذي أقيم يوم الأحد 19 سبتمبر/أيلول بمشاركة نحو 54 ألف رياضي في السباق الذي امتد من نيوكاسل إلى ساوث شيلدز في شمال شرقي انكلترا، كما فازت مواطنته بيراني اديري بالمركز الأول في سباق السيدات.

أحرز العداء الإثيوبي هايلي جيبرسيلاسي المركز الأول في في النسخة الثلاثين لمارثون غريت نورث الذي أقيم يوم الأحد 19 سبتمبر/أيلول بمشاركة نحو 54 ألف رياضي في السباق الذي امتد من نيوكاسل إلى ساوث شيلدز في شمال شرقي انكلترا، كما فازت مواطنته بيراني اديري بالمركز الأول في سباق السيدات.

وقطع المخضرم جيبرسيلاسي (37 عاماً) مسافة السباق بزمن قدره 59 دقيقة و33 ثانية، متقدماً على الكيني كيبليكو كيموتاي الذي قطع المسافة بساعة واحدة ودقيقة واحدة وثلاث ثواني، وجاء المغربي جواد غريب في المركز الثالث بساعة واحدة ودقيقتين.

يذكر أن جيبرسيلاسي البطل الأولمبي لمرتين والفائز بلقب بطل العالم أربع مرات في سباق عشرة آلاف متر، أحرز ذهبية ماراثون جريت نورث في أول مشاركة له فيه.

كما أحرزت الاثيوبية بيراني اديري بطلة العالم السابقة في سباق عشرة آلاف متر، المركز الأول في ماراثون غريت نورث لفئة السيدات، بعد أن قطعت مسافة السباق بزمن بلغ ساعة واحدة وثماني دقائق و49 ثانية، وتلتها البرتغالية دولسي فيليكس في المركز الثاني بساعة واحدة وتسع دقائق وثانية واحدة، ومن ثم ماريسا باروس في المركز الثالث بساعة واحدة وتسع دقائق وتسع ثوان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا