جنرال ألماني يعلن ان انسحاب قوات الـ "ناتو" من أفغانستان قد يستغرق فترة اطول مما كان متوقعا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54684/

صرح الجنرال الألماني إيغون رامس قائد عمليات الـ "ناتو" في أفغانستان، ان انسحاب القوات الاجنبية من هذا البلد قد يستغرق وقتا اطول مما كان مخططا له. اما ميدانيا فقد اعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية عن مقتل جنديين اثنين من قواتها المسلحة المتمركزة في أفغانستان، جراء انفجار عبوة ناسفة في إقليم هلمند.

صرح الجنرال الألماني إيغون رامس قائد عمليات الـ "ناتو" في أفغانستان، ان انسحاب القوات الاجنبية من هذا البلد قد يستغرق وقتا اطول مما كان مخططا له.
واعرب رامس الذي تخضع لادارته قوات المساعدة الأمنية الدولية التابعة للـ "ناتو"، عن وجهة نظره هذه في لقاء اجرته معه محطة "دويتشلاندفوك" الألمانية.
وعلى الرغم من ان رامس اشار الى العمليات الارهابية التي نفذتها حركة طالبان تزامنا مع الانتخابات البرلمانية الاخيرة في أفغانستان، الا انه وصف هذه الانتخابات بالناجحة، منوها بان اعمال الارهاب هذه لم تكن كثيرة، مقارنة مع اعمال العنف التي وقعت اثناء الانتخابات الرئاسية في العام الماضي.
واضاف الجنرال الألماني انه يجب تحديد الاقاليم والمؤسسات التي من الممكن تسليم السيطرة عليها الى السلطات الأفغانية، قبيل قمة حلف شمال الأطلسي المزمع عقدها في نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

واعرب إيغون رامس عن امله بان الاستراتيجية التي تم اعتمادها بشأن أفغانستان في مؤتمر لندن الذي عقد مطلع العام الجاري، سوف تؤدي الى تحويل جذري من الوارد ان يحصل بحلول الربيع القادم.
كما اشار الى اهمية المشاركة الفعالة من قبل السلطات المحلية، فيما يتعلق باعادة بناء الدولة.

مقتل جنديين بريطانيين في أفغانستان جراء انفجار عبوة ناسفة

اما ميدانيا فقد اعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية في 19 سبتمبر/أيلول عن مقتل جنديين اثنين من قواتها المسلحة المتمركزة في أفغانستان، جراء انفجار عبوة ناسفة  في إقليم هلمند.
وقال المقدم جيمس كار سميث، المتحدث باسم القوات الخاصة في الإقليم ان الجنديين "ينتميان الى كتيبة الحرس الاسكتلندية الاولى، وقتلا بالقرب من بلدة لاشكارغار".
وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف الجنود والضباط البريطانيين في أفغانستان منذ عام 2001 الى 337 عسكريا.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك