برباتوف يقود مانشستر يونايتد الى الفوز على ليفربول

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54678/

حقق فريق مانشستر يونايتد فوزاً ثميناً على ضيفه ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 19 سبتمبر/أيلول على ملعب "اولدترافورد" ضمن فالمرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

حقق فريق مانشستر يونايتد فوزاً ثميناً على ضيفه ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 19 سبتمبر/أيلول على ملعب "اولدترافورد" ضمن فالمرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويدين الشياطين الحمر بالفضل في هذا الفوز الى مهاجمهم البلغاري ديميتار برباتوف الذي أحرز أهدافهم الثلاثة " هاتريك" في مرمى فريق ليفربول. حيث افتتح برباتوف المتألق التسجيل بهدف أحرزه برأسه على يمين الحارس الإسباني خوسيه رينا  في الدقيقة الـ 42، بعد كرة ملعوبة الى داخل منطقة الجزاء من ضربة زاوية نفذها الويلزي المخضرم راين غيغز. وعزز البلغاري تقدم فريقه في بداية الشوط الثاني بهدف رائع وجميل أحرزه في الدقيقة الـ 59، إثر كرة عرضية من الجهة اليمنى رفعها البرتغالي ناني الى داخل منطقة الجزاء فهيأها برباتوف لنفسه ولعبها خلفية "دبل كيك" في أقصى الزاوية اليسرى من الحارس، حيث اصطدمت الكرة بالعارضة قبل أن تعانق الشباك. ولكن بالرغم من سيطرة الشياطين الحمر على مجريات اللقاء، فقد تمكن فريق ليفربول من إدراك التعادل بتسجيله هدفين متتاليين بجهود المهاجم الإسباني فرناندو توريس الذي حصل على ضربة جزاء وضربة حرة مباشرة لفريقه، وبجهود قائد الفريق ستيفن جيرارد الذي ترجمهما الى هدفين في الدقيقتين الـ (64، 70)، ولكن البلغاري المتألق خطف هدف الفوز للشياطين الحمر في الدقيقة الـ 84،  برأسية أخرى على يمين رينا، اثر كرة عرضية من الأيرلندي جون اوشي مسجلاً الثلاثية الأولى في مواجهات مانشستر وليفربول منذ عام 1946 حين سجل ستان بيرسون هاتريك للشياطين الحمر الذين فازوا بخمسة أهداف دون رد.

ورفع فريق مانشستر يونايتد بهذا الفوز رصيده الى 11 نقطة، ويحتل المركز الثالث بفارق الأهداف عن فريق أرسنال، بينما تجمد رصيد يفربول عند 5 نقاط فقط من فوز وتعادلين، مقابل خسارتين، الأولى كانت أمام فريق مانشستر سيتي بثلاثة أهداف دون رد في هذا الموسم.

وفي مباراة أخرى قاد المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز فريقه مانشستر سيتي الى تحقيق فوز هام على مضيفه ويغان اتلتيك، حيث سجل تيفيز الهدف الأول في الدقيقة الـ (43)، وساعد الافواري يايا توريه في تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الـ (70)، ومنح بذلك فريق مانشستر سيتي النقطة الثامنة والمركز الرابع في الدور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا