مجموعة هندية متطرفة تتبنى هجوما مسلحا استهدف سياحا من تايوان ادى الى اصابة شخصين بجروح

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54672/

اعلنت مجموعة مسلحة هندية تطلق على نفسها اسم "المجاهدون الهنود" المحظورة في البلاد، تبنيها الاعتداء المسلح الذي استهدف سياحا من تايوان في دلهي القديمة، ووقع في 19 سبتمبر/أيلول واسفر عن اصابة سائحين اثنين.

اعلنت مجموعة مسلحة هندية تطلق على نفسها اسم "المجاهدون الهنود" المحظورة في البلاد، تبنيها الاعتداء المسلح الذي استهدف السياح التياونيين في دلهي القديمة، ووقع في 19 سبتمبر/أيلول واسفر عن اصابة سائحين اثنين.
وافادت مصادر في وزارة الداخلية الهندية ان المجموعة اصدرت بيانا تلقته قناة "بي بي سي" البريطانية وغيرها من وسائل الاعلام، تعلن فيه اعترافها بالمسؤولية عن هذه العملية.
وجاء في بيان الحركة ان هذه العملية جاءت احياءا لذكرى مقاتلين اثنين من الجماعة، تمكنت الشرطة الهنية من تصفيتهما في عملية خاصة  في دلهي قبل عامين، بالاضافة الى ان هذا الهجوم موجه ضد منتدى رياضي تشارك به دول الكومونولث، من المزمع اقامته في دلهي في الفترة ما بين 3 و14 أكتوبر/تشرين الأول.
يذكر ان الهجوم وقع قرابة الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت موسكو، حين اطلق مجهولون النار على حافلة بالقرب من احد مساجد المدينة القديمة، كان يستقلها السياح من تايوان، مما ادى الى اصابة احد السياح في رأسه بينما اصيب آخر في بطنه، وتم نقلهما على الفور الى المستشفى.
وبعد ان قدمت المساعدات الطبية الاولية للمصابين، اعلن مدير المستشفى ان حالة السائحين الصحية مستقرة وليس هناك ما يهدد حياتهما.
الجدير بالذكر ان حركة "المجاهدون الهنود" قد اعلنت عن نفسها قبل عدة سنوات، من خلال عمليات ارهابية.
وبعد التحقيقات التي اجرتها الشرطة الهندية بصدد هذه العمليات، وادت الى مقتل الكثير من المدنيين في الهند، تمكنت من الوقوع على اثر افراد الحركة المتطرفة، المسؤولة عن هذه العمليات.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك