كلينتون تحث الإيرانيين على رفض سيطرة العسكر على بلدهم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54662/

حثت وزيرة الخارجة الامريكية هيلاري كلينتون الإيرانيين على رفض اتساع سيطرة العسكر على بلدهم، معربة عن املها في ان يسيطر قادة "مسؤولون" على الوضع في ايران.

حثت وزيرة الخارجة الامريكية هيلاري كلينتون الإيرانيين على رفض اتساع سيطرة العسكر  على بلدهم، معربة عن املها في ان يسيطر قادة "مسؤولون" على الوضع في ايران.

وقالت كلينتون خلال مقابلة تلفزيونية يوم 18 سبتمبر/ايلول، إن بلادها تشعر بقلق من تزايد دور القوة العسكرية في إيران. وان الجيش وحرس الثورة وميليشيات ومؤسسات عسكرية اخرى تعزز سيطرتها على ايران، واضافت قائلة:  "اعرف ان هذا الامر يثير قلق الناس داخل ايران".

واوضحت كلينتون  ان الانتخابات الرئاسية الاخيرة في ايران شابتها عيوب كثيرة  ونتيجة لذلك يلجأ  المسؤولون المنتخبون الى العسكريين لتعزيز سلطتهم، مشيرة الى ان كثيرين من الايرانيين، حتى من الذين كانوا من مؤيدي الحكومة الاسلامية، بدأوا يعبرون عن اختلافهم مع النظام.

واكدت كلينتون ان ادارة الرئيس باراك اوباما تحاول مساعدة الايرانيين في الداخل واجرت محادثات مع خبراء ايرانيين للحصول على آراء مختلفة.
كما اشادت وزيرة الخارجية الامريكية بالعقوبات الاقتصادية التي فرضها مجلس الامن الدولي على ايران في حزيران/يونيو، مؤكدة انها "مؤلمة جدا" بالنسبة لايران.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك