مقتل وجرح العشرات في سلسلة انفجارات في بغداد والفلوجة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54658/

قتل 29 شخصا على الاقل واصيب حوالي 111 آخرين بجروح نتيجة انفجار ثلاث سيارات مفخخة غرب بغداد وشمالها. كما قتل 6 اشخاص من بينهم ثلاثة جنود في الجيش العراقي واصيب 11 في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة في الفلوجة.

قتل 29 شخصا على الاقل واصيب حوالي 111 آخرين بجروح نتيجة انفجار ثلاث سيارات مفخخة غرب بغداد وشمالها قبل ظهر الاحد 19 سبتمبر/ايلول. واعلنت مصادر امنية ان سيارتين مفخختين انفجرتا في حي المنصور، غرب بغداد، والثالثة انفجرت في ساحة عدن شمال العاصمة.
واضافت ان 10 اشخاص قتلوا واصيب 58 اخرون بجروح بانفجار السيارة المفخخة في حي المنصور كما قتل ما لايقل عن 19 شخصا واصيب 53 اخرون بانفجار سيارتين مفخختين في ساحة عدن.
من جهته، اكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك تلقي 10 جثث و58 جريحا من مكان الانفجار في المنصور، واشار الى وجود 11 امرأة وطفلين بين الجرحى كما ان جميع القتلى من الذكور.

وقالت المصادر ان الانفجار في حي المنصور استهدف مقر شركة  "آسيا سيل" للهاتف النقال في ساحة أبو جعفر المنصور، مشيرة إلى سقوط  ضحايا والعديد من الجرحى، كما دمر أحد المباني بشكل كامل فضلا عن احتراق حوالي 20 سيارة.

من جانبها قالت الشرطة ومصادر طبية ان 6 اشخاص قتلوا بينهم ثلاثة جنود في الجيش العراقي واصيب 11 في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة قرب دورية للجيش العراقي في الفلوجة الواقعة على مسافة 50 كيلومترا غربي بغداد.

وتزامن وقوع هذه الانفجارات مع سقوط 3  صواريخ كاتيوشا على المنطقة الخضراء وقع احدها بالقرب من مقر السفارة الامريكية.

يشار الى ان الهجمات الارهابية في العراق تصاعدت بعد اعلان الولايات المتحدة انتهاء مهامها القتالية نهاية اغسطس/اب الماضي، وكان 9 جنود عراقيين قد لقوا مصرعهم الاسبوع الماضي  في تفجير حافلة كانت تقلهم.


 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية