مدير الامن اللبناني: السجن هو مكان اللواء جميل السيد وأمثاله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54657/

قال المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللبناني اللواء اشرف ريفي في رد على هجوم متجدد للواء المتقاعد جميل السيد ضد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري والمحكمة الدولية الخاصة بلبنان يوم 18 سبتمبر/ايلول، قال إن السجن هو مكان اللواء السيد وأمثاله، حسب تعبيره .

قال المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللبناني اللواء  اشرف ريفي في رد على  هجوم متجدد للواء جميل السيد ضد رئيس الحكومة اللبنانية والمحكمة الدولية الخاصة بلبنان يوم 18 سبتمبر/ايلول، قال  إن السجن هو مكان اللواء السيد وأمثاله، حسب تعبيره .

ونقلت صحيفة "الرأي" الكويتية عن ريفي قوله للسيد: "السجن لك ولامثالك وللقتلة الذين تحميهم"، مشيراً إلى ان القاضي سعيد ميرزا والعقيد وسام الحسن يستحقان الاوسمة على صدريهما في قضية الشهداء الابرار".

وأضاف ريفي موجهاً كلامه للسيد: "لن ينفع صراخكم وعويلكم في قضية ثانوية تافهة لحجب انظارنا وانظار الشرفاء عن القضية المركزية الاساسية وهي قضية اغتيال الشهداء". واضاف: "..يكفينا شرفاً اننا لم نتلهّ بملاحقة الاعلاميين وأصحاب الرأي الحر.." وتابع: ".. سنواجهكم في القضاء وسنكمل مسيرتنا حتى النهاية"

وكان اللواء جميل السيّد قد ادلى بتصريحات نارية بعيد عودته امس الى لبنان قادما من العاصمة الفرنسية باريس، والتي فتح النار من خلالها على المحكمة الدولية الخاصة بجريمة اغتيال رئيس الحكومة االلبنانية لأسبق رفيق الحريري عام 2005

وطالب السيد  بوضع أول رئيس للجنة التحقيق الدولية، القاضي ديتليف ميليس، والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء اللبناني  أشرف ريفي، ورئيس فرع المعلومات العقيد وسام الحسن، ومدعي عام التمييز القاضي سعيد ميرزا، بوضعهم " في سجون لبنان أو لاهاي، وعدم الافراج عنهم قبل أن يعرف العالم، خصوصا الطائفة السنية، لماذا حصلت مؤامرة شهود الزور ولماذا تورّط فيها رئيس الحكومة سعد الحريري و14 اذار، ولماذا استولوا على الدولة ونكلوا بالشعب اللبناني من خلال شهود الزور" ، على حد قوله.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية