أوسيتيا الجنوبية.. استمرار الاستفزازات الجورجية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54656/

رغم انتهاء العدوان الجورجي على اوسيتيا الجنوبية منذ عامين بفضل التدخل الروسي، إلا أن الاستفزازات الجورجية ما زالت مستمرة على الحدود مع هذه الجمهورية بشكل متقطع. ويرى مراقبون ان الاستفزازات ربما تكون مدبرة من قبل ايد خفية تسعى الى ابقاء الوضعِ ملتهبا في منطقة القوقاز.

رغم انتهاء العدوان الجورجي على اوسيتيا الجنوبية منذ عامين بفضل التدخل الروسي، إلا أن الاستفزازات الجورجية ما زالت مستمرة على الحدود مع هذه الجمهورية بشكل متقطع. فقد تعرضت مراسلة التلفزيون المحلي مؤخرا لاطلاق نار من قبل القناصة الجورجيين اثناء اعدادها تقريرا عن المخالفات الجورجية المستمرة بين حين وآخر، ولكنها استطاعت النجاة.

وفي تطور مماثل ، تعرض مواطن اوسيتي آخر لاطلاق نار من قبل القوات الجورجية التي حاولت اختطافه، ولكنه استطاع الزحف الى احد المنازل والاختباء فاعتقد الجورجيون انه قتل.

أما الجهات الرسمية في جمهورية  اوسيتيا الجنوبية فتعتبر الاستفزازات الجورجية المتواصلة خرقا للاتفاقيات المعقودة. وأكد فلاديمير سولوكايف نائب رئيس هيئة الاركان في اوسيتيا الجنوبية في حديث لقناة "روسيا اليوم" قائلا "بالفعل في الفترة الاخيرة يسعى الجانب الجورجي الى الاخلال بالاستقرار على الحدود، ويقوم الجنود الجورجيون باطلاق النار واختطاف المواطنين"، مضيفا ان "جورجيا بهذه السياسة تسعى لاشعال النار في المنطقة من جديد".

ويرى مراقبون ان الاستفزازات ربما تكون مدبرة من قبل ايد خفية تسعى الى ابقاء الوضعِ ملتهبا في منطقة القوقاز.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)