آلاف الالمان يتظاهرون في برلين لحث ميركل على اغلاق المحطات الكهرذرية حفاظاً على سلامة البيئة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54649/

تجمع عشرات آلاف الالمان امام مكتب المستشارة انجيلا ميركل في برلين يوم السبت 18 سبتمبر/أيلول في مظاهرة مناهضة للمحطات الكهرذرية، وذلك ليحثوا ميركل على تصفية هذه المحطات في جميع انحاء المانيا، علما ان المستشار السابق غيرهارد شرودر تعهد في حينه بقيام الحكومة بهذه الخطوة بحلول عام 2021 . وقال منظمو المظاهرة انها استقطبت هذه المرة زهاء 100 الف شخص من انصار البيئة.

تجمع عشرات آلاف الالمان امام مكتب المستشارة انجيلا ميركل في برلين يوم السبت 18 سبتمبر/أيلول في مظاهرة مناهضة للمحطات الكهرذرية، وذلك ليحثوا ميركل على تصفية هذه المحطات في جميع انحاء المانيا، علما ان المستشار السابق غيرهارد شرودر تعهد في حينه بقيام الحكومة بهذه الخطوة بحلول عام 2021 .
وقال منظمو المظاهرة انها كانت الاكبر من نوعها منذ كارثة محطة تشيرنوبيل الكهرذرية في عام 1986، حيث استقطبت هذه المرة حوالي 100 الف شخص من انصار سلامة البيئة . ونقلت وكالة رويترز عن احد منظمي المظاهرة يوكين ستاي قوله "لقد أوضحنا اليوم ان أغلبية السكان ضد المحطات الكهرذرية".
ويذكر ان ائتلاف يمين الوسط الذي تتزعمه ميركل يعاني من تراجع في شعبيته منذ  فوزه في الانتخابات الاخيرة  التي جرت في اكتوبر/تشرين الاول الماضي، ويشير مراقبون الى ان الاحتجاجات الجديدة في برلين قد تسهم في حشد معارضة متزايدة للائتلاف.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك