لافروف الى الامم المتحدة لبحث قضايا تخص الامن الدولي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54639/

يتوجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على رأس وفد دبلوماسي الى نيويورك يوم الاحد 19 سبتمبر/ايلول للمشاركة في الدورة 65 لاجتماعات الجمعية العمومية للامم المتحدة وذلك حتى 24 سبتمبر/ايلول. وسيقوم لافروف خلال الزيارة بمناقشة عدد من المسائل الدولية الحساسة مثل موضوع الشرق الاوسط والبرامج النووية لكل من ايران وكوريا الشمالية.

يتوجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على رأس وفد دبلوماسي الى نيويورك يوم الاحد 19 سبتمبر/ايلول للمشاركة في الدورة 65 لاجتماعات الجمعية العمومية للامم المتحدة وذلك حتى 24 سبتمبر/ايلول. وسيقوم لافروف  خلال الزيارة بمناقشة عدد من المسائل الدولية الحساسة مثل موضوع الشرق الاوسط والبرامج النووية لكل من ايران وكوريا الشمالية.
وقال الكساندر ياكوفينكو نائب وزير الخارجية في هذا السياق، انه سيجري على هامش اجتماعات الدورة، عدا اللقاءات الثنائية، وسيشترك الوزير لافروف كذلك في الاجتماعات الوزارية لمجموعة "الثمانية" و"رباعية" الشرق الاوسط و"سداسية" البرنامج النووي الايراني وكذلك في اجتماع الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي وفي اجتماع غير رسمي لمجلس "روسيا- الناتو" وفي اجتماعات اخرى.
وقال ياكوفينكو ان جدول اعمال الدورة سيتضمن 163 بندا، مشيرا الى ان "الاولوية بالنسبة لنا، هي تلك التي تبحث في القضايا التي تشكل تهديدا للعالم والامن في مجال نزع السلاح وعدم انتشاره ومحاربة الارهاب وتجارة المخدرات والجريمة المنظمة، وحل المشاكل الاقليمية وتخطي انعكاسات الازمة المالية-الاقتصادية ومشاكل التغيير المناخي".
واكد المسؤول الروسي ضرورة القيام باصلاح الامم المتحدة وزيادة فعاليتها وتعزيز دورها المركزي في حل المسائل العالمية، حيث سيعقد مجلس الامن الدولي يوم 23 سبتمبر اجتماعا على اعلى مستوى لبحث هذه المسائل.

نائب وزير الخارجية الروسية : موسكو ستتخذ خطوات عديدة لتعزيز آليات تعزيز الامن الدولي والاستقرار

وقال الكساندر ياكوفينكو ان روسيا "ستتخذ خطوات عديدة لتعزيز آليات ترسيخ الامن الدولي والاستقرار، وانها تنوي خلال اجتماعات الدورة التقدم بمبادرات جديدة تملك معاني استراتيجية تخص الامن الدولي. كما ستقوم بالاشتراك مع الولايات المتحدة بتقديم مشروع قرار جديد حول التقليص المتبادل للاسلحة الهجومية الاستراتيجية واطار جديد للعلاقات الاستراتيجية".
وقال ياكوفينكو ان هذه الاتفاقية "تعكس اصرار دولنا على تعزيز الشراكة في حل المسائل ذات الاهتمام المشترك التي تمس الامن الدولي"، واضاف "نأمل بان الجهود الاميركية-الروسية في هذا المجال سيتم تأييدها من قبل جميع الدول".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك