وزير الدفاع الفرنسي: روسيا ليست الاتحاد السوفيتي ويمكن بيعها حاملات طائرات عسكرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54636/

اعلن وزير الدفاع الفرنسي إيفير مورين في 17 سبتمبر/أيلول عن تاييده بيع حاملات طائرات عسكرية فرنسية لروسيا، مشيرا الى ان روسيا ليست الإتحاد السوفيتي وانها لم تعد تمثل تهديدا لاحد.

اعلن وزير الدفاع الفرنسي إيفير مورين في 18 سبتمبر/أيلول من نيويورك، بعد لقاء جمعه بالأمين العام لهيئة الأمم المتحدة بان كي مون، عن تاييده بيع حاملات طائرات فرنسية لروسيا، منوها بان هذه الخطوة لا تهدد امن جورجيا.
وقال الوزير الفرنسي ان بعض الدول الاعضاء في حلف شمال الأطلسي عبر عن تخوفه ازاء حصول روسيا على حاملة الطائرات العسكرية فرنسية الصنع، خشية استعمالها ضد جورجيا.
واضاف إيفير ان روسيا ليست الإتحاد السوفيتي، وانها لم تعد تشكل تهديدا على امن احد، مشيرا الى اهمية الحوار مع روسيا  بالنسبة لفرنسا في مجال التعاون الامني والعسكري.
يذكر ان روسيا تجري في الفترة الراهنة مباحثات مع فرنسا بشان شراء 4 حاملات طائرات من طراز "ميسترال"، يتراوح ثمن الواحدة منها بين 400 و500 مليون يورو.
وتشمل المفاوضات ايضا مقترحا روسيا يقضي بان تبني فرنسا حاملتي طائرات في مرافئ بناء السفن الروسية، على ان تقوم موسكو بشرائهما.
وكان وزير الدفاع الروسي أناتولي سيرديوكوف قد اعلن في وقت سابق عن الاعداد لمناقصة حول بناء سفن حربية واقتناء تقنيات عسكرية، من المتوقع ان تجرى في الفترة ما بين اواخر سبتمبر/أيلول الجاري وأكتوبر/تشرين الأول القادم.
وبحسب اعلان الوزير الروسي فان شركات اجنبية بالاضافة الى شركات روسية ستشارك في المناقصة.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك