مقتل 12 من عناصر القاعدة وجنديين موريتانيين في معارك على الحدود مع مالي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54634/

اعلن مصدر أمني موريتاني إن الجيش قتل 12 مسلحا من عناصر تنظيم القاعدة بينما قتل جنديان موريتانيان وجرح 4 آخرون في المعارك التي اندلعت يوم الجمعة 17 سبتمبر/ايلول، والتي لا تزال مستمرة بين الجيش ومقاتلي تنظيم القاعدة داخل الاراضي المالية، حيث بدأ ظهر اليوم الطيران الموريتاني بقصف مواقع عناصر القاعدة داخل الاراضي المالية.

اعلن مصدر أمني موريتاني إن الجيش قتل 12 مسلحا من عناصر تنظيم القاعدة بينما قتل جنديان موريتانيان وجرح 4 آخرون في المعارك التي اندلعت يوم الجمعة 17 سبتمبر/ايلول، والتي لا تزال مستمرة بين الجيش ومقاتلي تنظيم القاعدة، حيث بدأ ظهر اليوم الطيران الموريتاني بقصف مواقع عناصر القاعدة داخل الاراضي المالية.
وذكرت وسائل الاعلام نقلا عن مصادر رفيعة إن الجيش يحاصر حاليا 20 سيارة لمسلحي القاعدة داخل مالي في المعارك التي تعتبر الأولى من نوعها بين الطرفين.
إلى ذلك نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر عسكري موريتاني قوله إن الاشتباكات توقفت ليلا لبعض الوقت لكنها استؤنفت فجرا بعنف.
وقال المصدر إن المعارك تدور في منطقة "راص الم" على بعد 235 كيلومترا من مدينة تمبكتو المالية.
هذا وباشر الرئيس الموريتاني ولد عبد العزيز بنفسه إدارة العمليات العسكرية من مقر قيادة الأركان الموريتانية في نواكشوط.
ويأتي هجوم الجيش الموريتاني الحالي بعد نحو شهرين من عملية عسكرية فرنسية موريتانية مشتركة ضد موقع للمسلحين في المنطقة ذاتها كانت تهدف لتحرير رهينة فرنسية لكنها باءت بالفشل. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية