يانوكوفيتش يشيد بتنمية العلاقات الروسية الاوكرانية ويقترح القيام بمشاريع مشتركة جديدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54625/

اعلن الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش اثناء المباحثات مع نظيره الروسي دميتري مدفيديف ليلة 17 على 18 سبتمبر/ايلول، اعلن عن استعداد بلاده طرح اقتراحات على روسيا حول استحداث مشاريع مشتركة في مختلف المجالات. وشدد يانوكوفيتش على انه تسنى للبلدين خلال الاشهر الماضية ازالة حواجز كثيرة كانت تعرقل العلاقات التجارية الروسية الاوكرانية.

اعلن الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش اثناء المباحثات مع نظيره الروسي دميتري مدفيديف ليلة 17 على 18 سبتمبر/ايلول، اعلن عن استعداد بلاده طرح اقتراحات على روسيا حول استحداث مشاريع مشتركة في مختلف المجالات.

وشدد يانوكوفيتش على ضرورة اتخاذ "قرارات مهمة" بهذا الخصوص، مؤكدا على استعداد كييف لمثل هذه الخطوة. كما اشار الى ان الاقتصاد في البلدين "يتكامل بعضه مع البعض الآخر"، لافتا الى ان التبادل التجاري ازداد خلال الأشهر الستة الاولى من عام 2010 بنسبة أكثر من 70 %، وذلك بفضل نمو التصدير والاستيراد الروسي والاوكراني على حد سواء. كما شكر يانوكوفيتش نظيره الروسي على حسن التعاون قائلا "لقد تسنى لنا خلال الاشهر الماضية ازالة حواجز كثيرة كانت تعرقل العلاقات التجارية بين البلدين".
واشار الرئيس الاوكراني الى وجود فرص للتعاون بين موسكو وكييف في تحقيق المشاريع الخاصة بالتحضير لبطولة كرة القدم "يورو - 2012" التي ستستضيفها بولندا واوكرانيا والألعاب الاولمبية الشتوية في مدينة سوتشي الروسية عام 2014.
وجاءت تصريحات يانوكوفيتش أثناء لقاء غير رسمي جمعه بنظيره الروسي في مقر اقامة مدفيديف بمقاطعة تفير في ضواحي موسكو. وكان مدفيديف ويانوكوفيتش وصلا إلى تفير من أوكرانيا حيث شاركا في رالي "بطرسبورغ – موسكو - كييف".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)