نجاد يدعو واشنطن الى الافراج عن ايرانيين محتجزين لديها وكلينتون ترد بالمثل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54615/

قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان على ايران أن تفرج عن المواطنين الأمريكيين المحتجزين لديها بعد الافراج منذ عدة ايام عن الأمريكية سارة شورد. جاءت ذلك بالتزامن مع دعوة الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد باطلاق سراح عدد من رعايا ايران تحتجزهم الولات المتحدة.

قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الجمعة 17 سبتمبر/أيلول ان على ايران أن تفرج عن المواطنين الأمريكيين المحتجزين لديها منذ أكثر من عام بتهمة التجسس "كبادرة انسانية مهمة"، وذلك بعد الافراج منذ عدة ايام عن الأمريكية سارة شورد التي كانت معتقلة سوية معهم .
ونقلت وكالة رويترز قول كلينتون للصحفيين ان الولايات المتحدة شعرت بالارتياح من قرار ايران الافراج عن سارة شورد التي اعتقلت مع المواطنين الأمريكيين شين باور وجوش فتال في يوليو/تموز 2009 قرب الحدود مع العراق بتهمة دخول الاراضي الايرانية بشكل غير مشروع . ووجهت الوزيرة الشكر لسلطنة عمان لمساعدتها في تأمين الافراج عن شورد، مؤكدة ان واشنطن ستواصل بذل جهودها من اجل اطلاق سراح باور وفتال.
جاءت هذه التصريحات بالتزامن مع اعلان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد يوم الجمعة ان مسؤولين ايرانيين سلموا للعمانيين قائمة بأسماء مواطنين ايرانيين محتجزين في سجون أمريكية. ونقل التلفزيون الايراني قوله "نأمل ان يقوموا هم (الامريكيون) أيضا ببادرة انسانية." وتتهم ايران السلطات الامريكية باحتجاز عدد من رعاياها، من ضمنهم العالم النووي شهرام اميري الذي اختفى في السعودية العام الماضي.
هذا ومن المقرر ان يتوجه الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الى نيويورك الاسبوع المقبل  للمشاركة في الاجتماع السنوي للجمعية العامة للامم المتحدة.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك